Back to homepage
 

الاكثر قراءة


لحظة بلحظة

اسرار الصحف

السفير


حصلت طائرات عسكرية أجنبية وخليجية، تحمل على متنها صواريخ وأسلحة وذخائر عسكرية الى دول الخليج، على تصاريح للمرور في الأجواء اللبنانية مدتها ثلاثة أشهر.

عقد لقاء بين أحزاب أرمنية جرى خلاله عرض مواضيع سياسية وانتخابية.

تمنت قيادات سياسية لبنانية على الدولة الفرنسية، اتخـاذ قـرار بالإفـراج عن المناضل جورج عبدالله، قبل زيارتي قطبين لبنانيين الى باريس.



النهار


لم تصدر الهيئة العليا للإغاثة حتى الآن بياناً يحدّد آلية تعويض المتضررين.


تراقب أوساط سياسية أحاديث النائب وليد جنبلاط بعد زيارته موسكو ولا سيما ما يتعلق منها بالأزمة السورية.


يرى مرجع رسمي كبير أن لا إلغاء للطائفية السياسية إلغاء حقيقياً ما لم يبدأ ذلك بالزواج المدني.


يقول خبير في الانتخابات إن 8 آذار نفخت المشروع الأرثوذكسي لتحدث انقساماً داخل قوى 14 آذار.



الجمهورية


أعلن نائب مستقل في لقاء سياسي أنه قرّر قطع أي علاقة مع حزبين معارضين لتبنّيهما تصوراً انتخابياً خلافياً.


وضعت مصادر كتلة نيابية معارضة لقاءات مرجع حكومي مع كبار المسؤولين في دولة خليجية في الإطار البروتوكولي البحت كونها الدولة المضيفة التي عليها استقبال رؤساء الوفود.


توقّع مسؤول كبير أن تأتي كلمة السر الدولية في ربع الساعة الأخير لإجراء الإنتخابات النيابية في موعدها الدستوري أياً كان قانون الإنتخاب على غرار ما حصل عام 2005



الاخبار


ما قل ودل


أشار منسّق الأمانة العامة لـ14 آذار فارس سعيد، في عشاء أقامته على شرفه إحدى الصحافيات في منزلها في برمانا قبل أسبوع، إلى أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها مع قوى 8 آذار بـ«كرهه لرئيس الجمهورية ميشال سليمان. وقال سعيد إن 8 آذار ترى أن سليمان متواطئ على سلاح المقاومة، و«نحن نرى أنه خان 14 آذار عندما دعم ميقاتي على حساب الحريري. واعتبر سعيد زيارة سليمان للجنوب بمثابة ترميم للعلاقة مع حزب الله، ورفض اللقاء الأرثوذكسي لترميم العلاقة مع الحريري، اعتقاداً منه بأن هذا يرفع حظوظه لتمديد ولايته.


جعجع شاهد في المحكمة


في إطار متابعة الدعوى المرفوعة ضد حزب الكتائب من حزبيين سابقين، والمطالبة بإبطال كل الانتخابات الحزبية التي أجريت خلال العقدين الماضيين، طلبت الجهة المدعية، ممثلة بالمحامي خليل نادر، من المحكمة الاستماع الى شهادة كل من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، والوزراء السابقين: إدمون رزق، جوزف الهاشم، روجيه ديب وإبراهيم نجار، والنائبين السابقين: سمير اسحق وعادل صقر. وكانت الجهة المدّعية قد فازت بالدعوى في مرحلة البداية وتتابعها اليوم بعدما استأنفت قيادة حزب الكتائب الحكم. وطلب المحامي نادر أن يتم الاستماع إلى الشهود بحضور الرئيس أمين الجميل ورؤساء حزب الكتائب السابقين: إيلي كرامة، منير الحاج وكريم بقرادوني.


بلامبلي متشائم


أشار المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، في إحدى زياراته قبل يومين، إلى أن الوضع اللبناني إذا بقي على حاله، فإن الانتخابات النيابية لن تجري في موعدها حتماً. وكان بلامبلي يصرّ دائماً في لقاءاته مع المسؤولين والسياسيين اللبنانيين على ضرورة أن تجري الانتخابات في موعدها.


مسلّحو الاشتراكي في فردان


حاولت قبل أيام العناصر المسلّحة التابعة للحزب التقدمي الاشتراكي الموجودة في دار الموحدين الدروز في فردان الدخول عنوةً إلى مكتب جمعية التضامن الخيري الدرزي في مبنى الجمعيّة في شارع فردان. فبعدما امتنعت موظّفة السكرتيريا عن فتح الباب، هدّدها المسلّحون وطلبوا منها الخروج وعدم العودة إلى المكتب مجدّداً. يشار إلى أن المسلّحين قطعوا المياه والكهرباء عن المستأجرين بقصد إرغامهم على وقف التعاقد مع الجمعيّة وفضّ عقود الإيجار معها.



المستقبل


يقال


إنّ نواب منطقة جبلية حسّاسة ينتمون إلى تكتل أكثري يتوجّسون من لقاءات متكرّرة بدأت تجمع نائباً سابقاً من منطقتهم مع نواب قريبين من رئيس تكتلهم.


إنّ وزيراً أكثرياً طلب من نقيب أحد القطاعات السياحية التراجع عن تصريحات أدلى بها بخصوص تدهور أعمال القطاع.


إنّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري قصف بشكل متعمّد ومركّز أضخم مصنع للورق في حلب ودمّره تدميراً كاملاً مع المخازن التابعة له بحجّة عدم تركه يقع في قبضة الثوار.



اللواء


همس


باءت بالفشل الذريع محاولات لجأ إليها قطب متشدّد لإيجاد مرشحين دروز في الشوف لمواجهة قطب وسطي، ضمن تحالفات شبيهة بالـ?2009!


غمز


يجري الحديث في «مجالس دبلوماسية عن أن بعض الرعايا الروس، الذين أعيدوا إلى بلادهم هم من «الخبراء الذين جرى سحبهم قبل احتدام المعارك.


لغز


كُشف النقاب، في حلقات ضيقة، عن أن الموقوف العميل من «عيار كبير
بدأ التحقيق معه منذ الصيف الماضي.
موقع بصراحة
2013 - كانون الثاني - 24

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك