Back to homepage
 
 

الاكثر قراءة


لحظة بلحظة

دعاية Buzz الاكثر رواجاً.. مسروقة!! (فيديو)

                                                                                           
                                                                                           
انها ليست مجرّد دعاية، فباتت اليوم اعلانات مشروب الطاقة BUZZ موضة لبنانية يتناقلها الصغار قبل الكبار! من "ديجانتوري طق" مرورًا ب"عااادييي مشاوي والشباب" وصولاً الى "ولووو حياتي؟"، هذه العبارات التي تحولت الى "لغة" الشباب.

ولكن ماذا ان كان هذا الابداع الأكثر رواجاً غير لبناني؟.. وصنع في الولايات المتحدة الأميركية منذ أكثر من 10 سنوات ووضع على اليوتيوب منذ 4 سنوات، ونذكر أنّ المنتج كما يظهر في الفيديو "mello yello" تابع لشركة كوكا كولا العالمية.

إذاً، الفكرة وكما زعم ممثل الدعاية أنطوان كرم في مقابلة لبرنامج "حديث البلد" ليست "Home made" بالتالي ليست 100% لبنانية كما يسوَّق لها، بل مستوردة ومطورة تقنياً لتتلائم مع عام 2012، ومن المؤكّد أنّ هذا الخبر سيخيّب ظنّ وآمال اللبناننين كونه الاعلان الاشهر والذي حصد جوائز عديدة موهماً اللبنانيين بأن هذه الدعاية المبدعة سترفع مستوى لبنان!

فبعد فضائح الفيديو "كليبات" المسروقة جاء دور فضيحة الاعلانات وليس أي اعلان، بل الذي جمع حوله اللبنانيين. هنا نسأل هل ننعي الابداع اللبناني والأفكار الخلاقة التي لطالما تميّزنا بها ونأخذ من العولمة تقنية "التطبيع" والاستيراد!؟ ولماذا ندعي دائمًا بأننا أصحاب الأفكار في حين أنه وفي الثورة التكنولوجية لا مجال للكذب والادعاء.. "أو إنو عادي يمكن الشباب مفكرين أنو بتقطع!"

Alkalima Online
2013 - كانون الثاني - 25

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك