Back to homepage
 

الاكثر قراءة


لحظة بلحظة

فريد هيكل الخازن استقبل أوزيلديز: مسألة مخطوفي اعزاز نحو الحل

استقبل النائب السابق فريد هيكل الخازن في دارته في القليعات، السفير التركي اينان اوزيلديز، وعرض معه العلاقات بين البلدين والاوضاع في المنطقة، واستوضح منه موضوع المخطوفين اللبنانيين في اعزاز.

وبعد اللقاء الذي استمر نحو ساعة ونصف ساعة وتخلله غداء، قال السفير التركي: "أنا سعيد بوجودي هنا اليوم بين مجموعة أصدقائي تلبية لدعوة معالي الوزير الذي لم نلتقه منذ مدة، وهي مناسبة لنناقش مواضيع الساعة، والعلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا، والتطورات الإقليمية التي تشغلنا جميعا، لبنانيين وأتراكا، وأشكر معالي الوزير لدعوته حيث التقيت مجموعة من الأصدقاء".

من جهته قال الخازن: "بحثنا مع سعادة السفير في الأوضاع العامة في المنطقة، وتحديدا التسوية المنتظرة التي تعمل عليها الدول الكبرى، ولا سيما روسيا واميركا، ولتركيا دور كبير في المسألة السورية، وكانت مناسبة استوضحنا فيها من سعادة السفير ما يجري في مسألة مخطوفي اعزاز، وفهمنا أن المسألة على خط سليم وفي طريقها الى الحل، وبحثنا مع سعادته ايضا في المواضيع الداخلية".

ورأى في المناقشات حول قانون الانتخاب "محاصصة كبرى، فقوانين الانتخاب لا تبحث بهذه الطريقة، بل يجب أن تبحث بشكل يكون فيه قانون الانتخاب القاعدة الاساسية التي ستؤدي الى إنتاج طبقة سياسية جديدة تحكم البلد في المستقبل، وهذا الامر لا يحصل اليوم، بل ما يحصل هو محاصصة، إذ إن كل فريق يبحث في الحصص التي يستطيع الحصول عليها".

وأضاف: "أتوجه الى كل السياسيين في لبنان بالقول لقد اثبتت التجارب ان لا قانون الانتخاب ولا الانتخابات هي التي تعطي الاكثرية او الاقلية في المجلس النيابي، بل الموازين الاقليمية والدولية. من هنا لا أفهم الصراع القائم حول من يستطيع الحصول على نائبين بالزائد او نائبين بالناقص".
المصدر
2013 - أيار - 15

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك