Back to homepage
 

الاكثر قراءة


لحظة بلحظة

المفوضية الأوروبية تمنح لبنان 58 مليون دولار إضافية لمواجهة تداعيات الأزمة السورية

أعلنت المفوضية الأوروبية في بيان أنها "اعتمدت تمويلاً جديداً قيمته 58 مليون يورو لدعم لبنان، بهدف التخفيف من وقع التدفق الكبير للاجئين من سوريا، وستلبي الاحتياجات المتوسطة والطويلة الأمد للاجئين السوريين والجماعات اللبنانية المضيفة، لاسيما من خلال دعم الخدمات الخاصة بالأطفال والتعليم وعبر تعزيز البنية التحتية الأساسية والتعافي الاقتصادي في البلاد".

وأشارت الى ان "هذا الدعم يتضمن أموالاً من حزمة المساعدات الشاملة التي أعلن عنها أخيراً والتي قضت بتخصيص 400 مليون يورو إضافية لمواجهة تداعيات الأزمة السورية".

وأكدت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائبة رئيس المفوضية الأوروبية كاثرين آشتون: "كما أشرت في فيلنيوس خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، فإن الاتحاد الأوروبي ملتزم بحل سياسي سيؤدي إلى قيام سوريا موحدة وتضم الجميع وديمقراطية، في الوقت ذاته سيستمر الاتحاد الأوروبي، بصفته الجهة المانحة الأكبر للمساعدات، في المحافظة على التزامه بتقديم المساعدة لمن هم بحاجة نتيجة النزاع السوري".

وقال المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والسياسة الأوروبية للجوار ستيفان فوليه: "هذا الدعم الجديد هو جزء من ردنا الشامل لتلبية الاحتياجات الملحة في لبنان الناتجة من الأزمة في سوريا، وسنستمر في دعم شركائنا خلال هذه الفترة الصعبة، في حين يتأثر الأطفال بصورة خاصة بالأزمة، ومن خلال ضمان ارتيادهم المدارس والحضانات إلى جانب جيرانهم اللبنانيين، نحاول ولو قليلا إعادة الحياة اليومية للأطفال إلى طبيعتها".

وأشار الى ان "مبلغ 58 مليون يورو المعلن عنه اليوم سيشكل إضافة كبيرة على المساعدة المالية من المفوضية الأوروبية للبنان لمواجهة تداعيات الأزمة السورية، ما يرفع المبالغ الإجمالية له والمخصصة للمساعدة الإنسانية وغير الإنسانية إلى 235 مليون يورو".
المصدر
2013 - أيلول - 11

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك