Back to homepage
 

خاص: "حزب الله" يراهن.. جنبلاط معنا والحريري موافق

خاص "ليبانون ديبايت" - وائل تقي الدين:

كشفت مصادر مطلعة في "حزب الله"، في حديث الى موقع "ليبانون ديبايت، عن تغيّر حاصل في المناخ الدولي والاقليمي منذ اعلان نشأة الدولة الاسلامية "داعش.
واشارت هذه المصادر الى أن رهان "حزب الله" الاساسي منصبّ حالياً على النائب وليد جنبلاط، متوقعة ان يقلب جنبلاط التوازنات السياسية في البلد، خصوصاً في الملف الرئاسي.

وكشفت انه بعد اللقاء الذي جمع أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصر الله وجنبلاط، اقتنع الاخير قناعة راسخة بان العدو الحقيقي هو "داعش" وليس النظام السوري، وهناك اولوية يجب ان تترسخ لدى اللبنانيين وهي الوحدة من اجل قتال "الدولة الاسلامية".

واكدت المصادر، لـ"لبيانون ديبايت"، ان "جنبلاط تأكد من انه على الرغم من ان مرشح "حزب الله" لرئاسة الجمهورية هو رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون، فان الحزب مستعد للحوار مع العماد عون او التسويق لمرشح آخر يرضى عنه عون،" لافتة الى ان جنبلاط يعمل اليوم وفق هذا الاساس".

واعتبرت ان الرهان على جنبلاط ينطلق من رفض العماد عون المساومة على مسألة ترشحه للرئاسة، لافتة الى ان جنبلاط ابلغ مناصريه في جميع المناطق ان المرحلة خطرة وان التنسيق والتعاون مع "حزب الله امر ضروري".

ولم تستبعد هذه المصادر ان يقوم جنبلاط بالطلب من "حزب الله" تسليح بعض المناطق الدرزية او حماية بعض القرى، وهذا الامر يعني حصول تحالف ميداني بين الحزب "الاشتراكي" و"حزب الله".

واعتبرت ان "جنبلاط، من خلال هذا التحالف، سيصبح من فريق 8 آذار، وسيكون قد يئس من ايصال رئيس للجمهورية غير العماد ميشال عون، فسيتحجج بالفراغ وبالاوضاع الخطيرة في المنطقة وفي لبنان، ويلتزم بانتخاب عون للرئاسة بعد تأمين النصاب"، لافتة الى ان "الرئيس سعد الحريري سيكون على علم بهذا الامر، وهو في الاساس ليس لديه فيتو على اي اسم للرئاسة، لكنه لن ينتخب عون لكي يحافظ على تحالفه مع رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، اي بلغة اوضح، سيكون الحريري موافق على انتخاب عون لكنه لن ينتخبه".
وائل تقي الدين | ليبانون ديبايت
2014 - آب - 29

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك