Back to homepage
 

مخزومي: المنطقة مقبلة على تسوية كبرى وعلينا أن نستعد لها

                                                                                                           
اعتبر رئيس منتدى "الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي أن "تراجع الإقتصاد اللبناني قد بدأ في تسعينيات القرن الماضي بسبب تدخل السياسة بالإقتصاد". وفي افتتاح ملتقى النفط والغاز الثاني في ESA‎، يوم أمس الإثنين، رأى مخزومي أنَّ "الطريقة التي يدار فيها الإقتصاد اللبناني غير قادرة على بناء المستقبل".

وطالب مخزومي "مؤسسات المجتمع المدني التدخل في الإقتصاد لتطويره عبر الخبراء للمشاركة في مراقبة العمل السياسي"، مشدداً على أنه "في حال عدم إقرار خطة لاستخراج النفط والغاز من لبنان لن نسد الدين العام ولن نوفر وظائف في المجتمع".

وأضاف مخزومي في الملتقي الثاني للنفط والغاز :"لا يوجد شفافية في التعامل مع ملف النفط والغاز في لبنان مع أن المرحلة المقبلة هي إقتصادية بإمتياز". ولفت الى أنَّ "قطاع الشباب له دور مهم لأن هذا القطاع يعنيهم مباشرة ونحن أنشأنا لوبي للعمل معهم سوية في هذا الإطار".

ورأى أنَّ "المنطقة مقبلة على تسوية كبرى وعلينا أن نستعد لها من خلال ملفاتنا النفط والغاز كي لا نصبح ضائعين خلال التفتيش عن حلول". واعتبر أنَّ "هناك أمل كبير بإمكانيات بلدنا وشبابه الذين تقع عليهم مسؤولية عدم التخلي عن دورهم فيه".

وأشار الى أنَّ "وسائل التواصل الإجتماعي هي من أهم وسائل التعبير عن الرأي أمام شبابنا وعليهم إستخدامها للفت نظر المسؤولين عن ملف النفط والغاز".

رصد موقع ليبانون ديبايت
2015 - حزيران - 09

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك