Beirut
16°
|
Homepage
اللينو: الوحدة لمواجهــة عصابـــات التكفيــر
المصدر: المركزية | الثلاثاء 28 تموز 2015 - 17:41

أبلغت مصادر فلسطينية في مخيم عين الحلوة ان عناصر حركة فتح في حال استنفار وتأهب تحسبا لأي عمل امني او اغتيالات جديدة قد تقوم بها الجماعات التكفيرية ضد ضباط الحركة، مشيرة الى ان الجماعات التكفيرية وضعت ايضا في حال استنفار لانها تخشى رد فتح على اغتيال العميد طلال الاردني، مؤكدة ان عناصر فتح لحظوا ليلا تحركات مريبة للجماعات التكفيرية في الشارع الفوقاني للمخيم وفي نقاط اخرى، ما دفعهم الى اطلاق النار في الهواء.

عاش مخيم عين الحلوة ليلا متوترا لليوم الثالث على التوالي، حيث سمع بعيد منتصف الليل الماضي اطلاق نار متقطع في الشارع الفوقاني من قبل عناصر حركة "فتح" وسط استنفار مسلح من دون وقوع اصابات، بينما بدت الحركة صباح اليوم خجولة جدا على امتداد منطقة الصفصاف شمالا وصولا إلى الكنايات جنوبا مع اقفال القسم الأكبر من المحال التجارية، فيما يحاول سوق الخضار استعادة حركته.

ولفتت مصادر فلسطينية في المخيم، الى ان الوضع في المخيم يراوح مكانه، فالتوتر الامني مستمر والحياة لم تعد الى طبيعتها في انتظار اجتماع اللجنة الامنية الفلسطينية العليا التي ستطلع على نتائج التحقيقات التي توصلت إليها "لجنة التحقيق" في جريمة اغتيال الاردني ومرافقه شعبان بلاونة لاتخاذ الموقف المناسب.


وفي اول تصريح له بعد اغتيال الاردني، قال العميد محمود عبد الحميد عيسى الملقب باللينو، "نحن الآن في موقف لا يتحمل استنكارات ولا بيانات هزيلة، بل يستدعي موقفا فلسطينيا موحدا لنواجه هذه العصابات التي تستهدف حق العودة، وهي عصابات متصهينة اصبح مشروعها معروفا ومكشوفا للجميع. لذلك ندعو جميع فصائلنا وابناء شعبنا الغيورين الشرفاء الى عدم السماح لهذه العصابات بالتغلغل داخل مجتمعنا، لذلك يجب مواجهتها بكل ما اوتينا من امكانيات".

من جهته، نفى قائد القوة الامنية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، ان يكون اعلن ايا من اسماء المشتبه بهم في جريمة اغتيال الاردني، وفق ما يتداول على صفحات التواصل الاجتماعي. وقال "اللجنة الامنية الفلسطينية العليا هي المخولة وحدها اعلان اسماء المشتبه بهم، وكان من المقرر ان تعقد اجتماعا امس لبحث الاوضاع الامنية في عين الحلوة والاطلاع على ما توصلت اليه لجنة التحقيق، غير انه تأجل بسبب تشييع الاردني على ان يحدد موعده لاحقا، محذرا من الشائعات التي تهدف الى ايقاع الفتنة وزيادة التوتير في وقت أحوج ما نكون فيه الى الوعي وتوخي الدقة والتنبه".

الى ذلك، أكد القائد العام لقوات الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب أن "الرد سيكون عنيفاً ومدوياً ولن نسكت على اغتيال قادتنا على أيدي حفنة ممَّن يريدون زعزعة الأمن والاستقرار في المخيم، هذه الحفنة تسعى إلى إحراق مخيم عين الحلوة وتهجير سكانه على طريقة ما ارتكبته في مخيم نهر البارد لكننا سنكون أقوى من المصيبة التي حلّت باستشهاد قائد من قادة "فتح"، وسنتعالى على الجراح لأنّ حماية المخيم واستقراره لا تكون إلا ببذل الدماء والتضحيات والجريمة لن تمرّ بلا عقاب". واعتبر أن "ما حدث اغتيال أمني وسياسي جهّزوا وخططوا لتنفيذه أياماً طويلة وهم يحاولون النيل من العقيد الأردني"، مشدداً على أنها "عملية اغتيال جبانة تصب في خدمة مشاريع الاحتلال الإسرائيلي وإثارة الفتن في المخيم وتهجير المخيمات من البارد إلى اليرموك".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر