Beirut
16°
|
Homepage
هيئة التنسيق: ازمة النفايات تعبر عن فشل الطبقة الحاكمة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 29 تموز 2015 - 18:07

عقدت "هيئة التنسيق النقابية" اجتماعا في مقر رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، توقفت فيه حسب بيان اصدرته "عند ازمة النفايات التي تتفاقم وسط عجز الطبقة الحاكمة عن ايجاد اي حل لأية معضلة وطنية او سياسية او اجتماعية او حياتية".

ورأت انه "فيما كان اللبنانيون يعانون من تخلي الطبقة الحاكمة عن مفهوم دولة الرعاية الاجتماعية الضامنة، اذ بهم اليوم امام تخلي هذه الطبقة عن مفهوم قيام الدولة ايا كان شكلها، مما يستدعي من المجتمع الاهلي واهل العلم والاختصاص تجميع قواهم لفرض الحلول العلمية والبيئية بما يحفظ كرامة المواطن وامن المجتمع".

واعتبرت ان "ازمة النفايات، كما ازمة الكهرباء والماء وازمة الاجور والبطالة والهجرة وغيرها من الازمات، هي تعبير صريح وواضح عن فشل الطبقة الحاكمة خلال عقود وعجزها عن ايجاد اي حل لأية قضية مطروحة وطنية او سياسية او اجتماعية او حياتية، وهذا ما حذرت منه هيئة التنسيق على مدى اربع سنوات دون ان تجد آذانا صاغية عند اهل السلطة والمسؤولين، الذين عمدوا الى تخدير المواطن بحلول ترقيعية وبالتهرب من مسؤولياتهم".


واكدت ان "سلسلة الرتب والرواتب التي طالبت بها، ولا تزال منذ اربع سنوات، لم تنظر اليها مجرد زيادة في الراتب الذي هو حق للمواطن، بل رأت فيها مدخلا اساسيا وضروريا للاصلاح الاداري والإستقرار الاجتماعي الذي هو القاعدة الاساس للأمن الوطني اللبناني، وهي تحمل مسؤولية ازدياد الجريمة لمن عمل على ضرب قيام الدولة وعطل مؤسساتها الدستورية".

ودعت الهيئة الى عقد مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء المقبل في 4 آب، الساعة الثانية عشرة ظهرا في مقر نقابة المعلمين بدارو، وذلك للاعلان عن خطوات تزمع القيام بها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يتعرض لوعكة صحية! 9 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 10 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 11 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر