Beirut
16°
|
Homepage
التقرير الأسبوعي لوزارة الصحة في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 31 تموز 2015 - 10:44

أصدرت وزارة الصحة، في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، تقريرا أسبوعيا حول خطوات الحملة من 23/7/2015 الى 30/7/2015 وأهمها:

أ - اقفالات وتلف:

1 - بعد الكشف على فروج الشمعة للسيد فرحان توفيق الشمعة في برجا - الشوف، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا يوجد واجهة للمحل وتم رؤيته يدخل مياه الى اقسام الفروج بواسطة ابرة كبيرة لذلك تم اقفاله بالشمع الاحمر .


2 - بعد الكشف على مطعم ابو محمد عفيف في جب جنين - البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال سيئ ولا تتوفر ادنى الشروط الصحية فالبراد سيئ جدا والنظافة سيئة ويجب تركيب باب للحمام وعزله وتركيب رفوف في المطبخ فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية والتقيد بالنظافة وتلف صاحب المحل مغلفات ماجي، عصير مجفف، شاي مغلف .

3 - بعد الكشف على مطعم الحجار (سندويش وفروج) في الشهابية - صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ويجب تبديل اواني البلاستيك بستانلس ستيل فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية وتم تلف ثوم وكبيس بدون تواريخ صلاحية.

4 - بعد الكشف على فروج الضحى في الشهابية - صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ويجب تبديل اواني البلاستيك بستانلس ستيل وتأمين قفص للدجاج ومذبح فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية وتم تلف حوالي 10 كلغ دجاج مقطع .

5 - بعد الكشف على فروج رومية في مفرق معركه - صور، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية منتهية الصلاحية ولا لباس موحد والشروط الصحية فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية وتم تلف حوالي 5 كلغ رقاب .

6 - بعد الكشف على مؤسسة يوسف قاسم يونس في الغازية - صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال سيئ ولا تتوفر ادنى الشروط الصحية وتم اقفاله بالشمع الاحمر لحين استيفائه الشروط الصحية المفروضة وتلف حوالي 70 كلغ من الدجاج الفاسد في البرادات و3 دجاجات نافقة وتم تسطير محضر ضبط بحقه .

7 - بعد الكشف على مسلخ فروج فضل قاسم فرحات في الغازية حي البشرون - صيدا، تبين انه يوجد شهادة تسجيل ولا يوجد شهادات صحية ووضع العمال سيئ ولا تتوفر الشروط الصحية فتم اقفاله لمدة 3 أيام مع توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

8 - بعد الكشف على فرن كعك الاسمر لصاحبه السيد محمد الزين في كفرحاتا - زغرتا، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادة صحية واحدة ولا يوجد لباس موحد ولا يستوفي الشروط الصحية من حيث النظافة العامة ونظافة المعدات والجدران والارضية ونظافة العمال فتم اقفال الفرن بالشمع الاحمر.

9 - بعد الكشف على مؤسسة Big Chef Restaurant في شكا - البترون، تبين انه لا يستوفي الشروط الصحية فتم اقفاله مؤقتاً لحين تسوية اوضاعه وتعهد صاحب العلاقة بعدم العمل قبل استيفائه الشروط الصحية المفروضة وتم تلف البضاعة الموجودة في المؤسسة .


10 - بعد الكشف على فروج الامير في سعدنايل كسارة - زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية واللباس الموحد غير مكتمل والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج استكمال الانارة وتصحيح طريقة التقطيع والتوضيب وصيانة البرادات ووضع شفاط وباب ثان مع معقم وتم تلف مواد منتهية الصلاحية وبدون توارخ صلاحية وهذه المواد هي: 30 كلغ قصبة دجاج، 9 كلغ فخاذ دجاج، 87 كلغ عظام و50 كلغ رقاب ورؤوس .

11 - بعد الكشف على هنغار للمخلالات للسيد جهاد احمد نجدي في تعنايل - زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ووجد بداخله براميل كبيرة وصغيرة وسطول بيضاء وبكميات كبيرة موضبة بشكل عشوائي وغير مطابقة للمواصفات، وفتحت بعض هذه البراميل المتسخة من الخارج وعليها تواريخ وظهر عليها العفن والدود الابيض وعثر على كمية من البراميل موجودة داخل غرفة معدة للتقطيع اضافة الى وجود 4 سلل وخزانا للمازوت وآخر للمياه. ويوجد كميات كبيرة من المراطبين الفارغة بأحجام مختلفة وأخرى مليئة بالكبيس والمخلالات وبدون تواريخ. وبناء على ما تقدم تم حجز البراميل والسطول. وبعد اعادة الكشف وجدت البراميل والسطول تحوي تواريخ جديدة والبراميل التي عليها عفن ودود ابيض قد اختفت لذلك تم اقفال الهنغار بالشمع الاحمر. الكميات التي حجزت هي :
10000 كلغ خيار مقطع
1690 كلغ كبيس باذنجان
75 برميل ورق عنب
250 كلغ ورق عنب
90 برميل خيار مع ورق عنب
10 براميل زيتون
72 كلغ كبيس مقتى
72 كلغ كبيس خيار
6 كلغ كبيس لفت
35 برميل كبيس مشكل
2400 كلغ خيار

ب - إنذارات خطية

1 - بعد الكشف على محل سمانة لصاحبه سمير بو ذياب في عين وزين - الشوف، تبين ان وضع المحل غير مقبول من حيث النظافة العامة والمواد الغذائية غير مرتبة والارض غير نظيفة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية والتقيد بالنظافة.

2 - بعد الكشف على فرن زياد موسى في جب جنين - البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال سيئ ولا تتوفر ادنى الشروط الصحية فالاوساخ متراكمة ويوجد براد معطل ويلزم دهان الاسقف والجدران وتنظيف الارضيات وازالة جميع الاواني في غرفة المجلى واصلاح المجلى في الحمام ويجب فصل الخضار عن الفرن فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية والتقيد بالنظافة .

3 - بعد الكشف على معجنات عالماشي في طريق مرجعيون - النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية منتهية الصلاحية ويوجد لباس موحد والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فالارض والجدران نظيفة والانارة جيدة ولكن التهوئة سيئة جدا والحرارة مرتفعة مكان تحضير العجين فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة .

4 - الكشف على مسالخ على ضفاف نهر العاصي في الهرمل - بعلبك، تم توجيه انذارات خطية لهم بعدم بيع احشاء الدواجن للمسامك لاستعمالها كعلف للاسماك والتخلص من هذه الاحشاء بطريقة سيئة وذلك تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وهذه المسالخ هي :
مسلخ طه - بعلبك
مسلخ الضيعة - بدنايل
مسلخ الطحان - تل الابيض
مسلخ بدر الدين المصري - الفاكهة
مسلخ شفيق المصري - الفاكهة
5 - بعد الكشف على فرن الشريف (معجنات) في الشهابية - صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ويجب تبديل اواني البلاستيك بستانلس ستيل فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية .

6 - بعد الكشف على فروج الحارة للسيد حسن كيكي في الشهابية - صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية.

7 - بعد الكشف على فرن ابو خليل (مناقيش صاج) في غزة الطريق العام - البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية تتوفر معظمها فيجب دهن الاسقف والجدران واقفال الشاروق للمحل الثاني وإقفال المتخت وتنظيف الارضيات والمعدات فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية .

8 - بعد الكشف على مطعم العاصي لصاحبه عبد المنعم عابدين في جسر العاصي - الهرمل، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة والنظافة العامة سيئة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة .

9 - بعد الكشف على مؤسسة All Food (مستودع لتعبئة الحبوب وطحن البهارات وتعبئتها) في جونية قرب مستشفى باستور - كسروان، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والارض والاسقف والجدران لا تستوفي الشروط الصحية والمعدات والاواني صدأة ولا يوجد ميزان حرارة ويوجد رطوبة داخل المخزن فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة .

10 - بعد الكشف على مارشة نهر ابراهيم لصاحبها فارس شمعون في نهر ابراهيم الطريق العام في سوق الخضار القديم - جبيل، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والنظافة غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة واقتراح بالاقفال لحين تسوية الاوضاع .

11 - بعد الكشف على مؤسسة Saveur Du Monde للسيدة نوال يوسف القصيفي شارع مار يعقوب - جبيل، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية ولباس موحد والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فتم توجيه انذار خطي له لتنظيم البرادات والمخزن وتنظيف المكان وتطبيق الشروط الصحية المفروضة .

12 - بعد الكشف على حلويات الامين في حاصبيا الشارع العام - حاصبيا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فيجب تبديل الواح الخشب ووضع كافة المواد في البرادات وتأمين النظافة العامة ووضع حاوية نفايات مناسبة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

13 - بعد الكشف على مطعم فوار الحاصباني - حاصبيا، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فيجب تبديل الواح الخشب وعزل الاسلاك الكهربائية وتأمين ميازين حرارة للبرادات والتقيد بالنظافة العامة والشخصية فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة .

14 - بعد الكشف على فروج الضيعة (لبيع الفروج الطازج) في كوسبا الشارع العام - حاصبيا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية جزئية فعليه وضع تواريخ على المنتجات وتبديل حاويات النفايات وتأهيل الحمام وتركيب باب مع شفاط وفصل غرفة التقطيع عن المذبح عن صالة العرض فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة .

ت - تسوية أوضاع:

1 - بعد اعادة الكشف على باتيسري Petit gourmet (معمل دبس سلوم) في البترون، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه وقام بصيانة المعمل واعادة تأهيله واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة .
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 9 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 5 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 1
جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 10 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 6 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 2
"سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! 11 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 7 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 3
"سقطت قبل الوصول إلى أهدافها"... خللٌ كبير خلال الهجوم الايراني! 12 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 8 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر