Beirut
16°
|
Homepage
تعرفوا على اعداء الشعب الروسي!
المصدر: وكالات | السبت 01 آب 2015 - 8:24

فتح ممثلو الشعب الروسي في البرلمان جبهة جديدة في الحرب المعلنة على كل ما يضرّ بصحّة الإنسان الروسي وقواه البدنية والعقلية. وبعد الحملات على المطاعم الغربية "الضارّة" التي تشوّه ثقافة الروس الغذائية، أُغلِق عدد منها، وجاء دور ما ينشر في وسائل الإعلام المرئية والمطبوعة والمسموعة، من دعايات وإعلانات تروِّج للبضائع المؤذية، وتهدم "الثقافة التقليدية للتغذية لدى الشباب الروسي".

تحت هذا العنوان، أطلقت مجموعة من النواب في مجلس الدوما حملتها لتقليص الدعاية لمطاعم الوجبات السريعة، ولائحة طويلة من المأكولات والمشروبات التي صُنِّفت ضمن "أعداء المواطن الروسي".

وأكد المشرفون على الحملة التي تستهدف نيل تعديل قانوني يحظر على وسائل الإعلام قبول نشر أو بث أي دعاية أو إعلان لمنتج يسبب أضراراً صحية، انّ "الوقت حان للعودة الى تقاليد المطبخ الروسي وثقافته، وهو لا يعتمد على "السموم" التي جاءت الى البلاد من الخارج، بل إنّ مكوناته مفيدة للصحّة."


وعلى رغم توافق كثيرين على الرؤية المطروحة، طرح بعضهم تساؤلات عن المعايير التي ستُحدد درجة ضرر كل منتج، لكي يمكن إدراجه ضمن لائحة الممنوعات، أو شطبه منها.

لكن أصحاب الفكرة رفضوا احتجاجات حذّرت من أنّ ترك الموضوع مفتوحاً سيسفر عن كثير من الفوضى و"المزاجية" في المسألة، واعتبروا أنّ مَنْ يرفض محاربة ما يضر صحة المواطن الروسي، هو شريك في استهداف الوطن.

وأشار زعيم المجموعة صاحبة المبادرة هو النائب عن حزب "روسيا الموحدة" الحاكم فاسيلي شيستاكوف الى أنّ "حملته ذات أهمية خاصة الآن، مع جهود استنهاض الهمم والعودة الى الروح الروسية الخالصة".

وتفيد إحصاءات بأنّ "الروس أنفقوا العام الماضي 22 بليون روبل (400 مليون دولار) على الدعاية لمنتجات غذائية ضارة، بينها الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، وكثير من المواد المشابهة".

لكن معارضي الإمعان في توسيع القيود في المجتمع، اعتبروا انّ "الموضوع المطروح لا يتعلق بالجوانب الصحية فحسب". فالقوانين التي سُنَّت خلال الشهور الماضية لمكافحة العمل التطوعي ونشاط المنظمات الاجتماعية وقرارات حظر بعض الأفلام السينمائية والكتب، والدعوات الى وقف استيراد السيارات الأجنبية وتحريم استخدام موظفي الحكومة لها، ومشروعات القوانين التي تُدرَس الآن، لحظر شراء أجهزة الاتصال الأجنبية، ولائحة طويلة جداً من الممنوعات التي ظهرت فجأة، بعد اندلاع المواجهة مع الغرب بسبب أزمة أوكرانيا... كلها كانت السياسة محرّكها ودافعها، قبل الاهتمام بصحة المواطن وحياته.

وتساءل كاتب في صحيفة "نوفاي غازيتا" المعارضة، "هل تحريم الإضراب عن الطعام كواحد من أشكال الاحتجاج، يدخل أيضاً ضمن آليات مواجهة المظاهر الضارّة بصحّة المواطن الروسي؟".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر