Beirut
16°
|
Homepage
الراعي: نصلي لكي يمس الله ضمائر السياسيين ليدركوا خطورة تقصيرهم
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 01 آب 2015 - 20:52

رأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في كنيسة سيدة بشوات، قداس رتبة السيامة الاسقفية والتولية للمطران حنا رحمة راعيا لأبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية خلفا للمطران سمعان عطالله.

وألقى الراعي عظة أكد فيها "دور المطران الجديد على راس الابرشية، مع خير معاونين له"، فقال: "يحملون معك هم الابرشية، يمدونك بمشورتهم وجهوزيتهم، انهم سواعدك الفاعلة في الرعاية والمؤسسات، ويضع الله من جانبك ايضا، مؤمنين ومؤمنات مخلصين، اخويات ومنظمات رسولية وكشفية ومجالس ولجان وهيئات ولجان اوقاف وجوقات وشبيبة واطفالا، كلهم منفتحون على الله والكنيسة بايمانهم وممارساتهم، هؤلاء لكم بمثابة الجنود الفاعلة والرعايا على ارض الابرشية".

أضاف "وستكون بينهم حاضرا وقويا، وانت تتسلم الكنز الروحي اليوم من سيادة راعي الابرشية السابق المطران سمعان عطالله، الذي اود الاعراب له باسمكم جميعا عن عواطف الشكر والتقدير طيلة العشر سنوات، التي خدمها، وكأنها مئة عام. التي تميزت بالحب الكبير للمنطقة، ولكل شعبها دون تمييز بين مسيحي ومسلم ومذهب وآخر، وستظل للابرشية ابا روحيا بشركة الصلاة. واسقفنا الجديد سيبقى لك خير اخ ومشير، هذا فضلا عن ارث العلاقة مع مطارنة ابرشية البقاع من مختلف الكنائس، بالاضافة الى علاقات المودة والتعاون مع السلطات المدنية، ومع الاخوة المسلمين في كل ما يختص بالعيش معا والتضامن في السراء والضراء، وفي حمل هموم البقاع والنازحين اليه".


وتابع "في ان تتعاون معهم بروح الميثاق الوطني وصيغته التطبيقية اللذين يمليان علينا جميعا، مسيحيين ومسلمين، بأن نعيش معا، ونتشارك في الحكم والادارة في المساواة والتوازن في وطن حر سيد مستقل، ملتزم بتحقيق العدالة والسلام والنمو والتطور، وبتعزيز حقوق الانسان فيه، وفي المنطقة، بعيدا عن الانخراط في المحاور الاقليمية والدولية، لكي يظل لبنان واحة تلاق وحوار لجميع الاديان والمذاهب والثقافات والحضارات".

وأردف "من سيدة بشوات، نصلي لكي يمس الله ضمائر الكتل السياسية والنيابية في لبنان، ليدركوا خطورة مسؤولياتهم وتقصيرهم وتماديهم في عدم القيام في اي مبادرة فعلية لانتخاب رئيس للجمهورية. فليخافوا الله في عباده، وفي الوطن، وليتجردوا من مصالحهم الشخصية والفئوية، وليسموا مرشحيهم النهائيين الكفوئين لسدة الرئاسة، وليحضروا جميعهم الى المجلس النيابي للقيام بواجبهم الاساسي، وهو انتخاب رئيس للدولة بموجب مبادئ الدستور والديمقراطية البرلمانية".

وقال: "وفي عيد الجيش، نشكر الله عليه، وعلى وحدته وحكمة قائده ومعاونيه في القيادة، ونهنئهم قادة وجنودا بالعيد، ونعزيهم بالشهداء، الذين سقطوا في الذود عن الوطن والمواطنين، الذين اعتدي عليهم وعلى حياتهم، وكان اخرهم المقدم المغوار ربيع كحيل، الذي نعزي اسرته، ونطالب باشد العقوبات القانونية بحق القتلة وامثالهم، والا سقطت كليا هيبة الدولة، واستبيحت جرائم القتل، وهذا امر شائن للغاية، لكرامة لبنان وشعبه".

وختم "نصلي من اجل السلام العادل والشامل الدائم للمنطقة، وايقاف الحروب فيها ودوامة العنف والارهاب، لا سيما في فلسطين والعراق واليمن وسوريا، واطفاء نارها التي تتمدد من بلد الى اخر، وتفكيك خيوط المؤامرة المدبرة لهذا العالم تحت اسم الشرق الاوسط الجديد"، طالبا من "السؤولين السياسيين عندنا، ان يجعلوا من لبنان بلدا مشرع الابواب، محصن المؤسسات الدستورية، وبخاصة رئاسة الجمهورية. فالارض السائبة تعلم الناس الحرام".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر