Beirut
16°
|
Homepage
تجمع لاهالي رأس بعلبك طالب الدولة بتحرير ارضهم
الاحد 02 آب 2015 - 13:43

تجمع أهالي بلدة رأس بعلبك على الطريق الدولية، مطلقين صرخة للدولة مجتمعة بمجلس الوزراء ومجلس النواب، من اجل تحرير أرضهم من أيدي المسلحين بالسلسلة الشرقية.

شارك في التجمع النائب اميل رحمة، راعي ابرشية بعلبك - الهرمل للروم الكاثوليك المطران الياس رحال، الأب ابراهيم نعمه والمخاتير والأهالي وقطعوا الطريق لبعض الوقت.

وتلا رئيس المجلس البلدي هشام العرجا بيانا باسم أهالي البلدة، جاء فيه: "نحن اهالي رأس بعلبك، نتوجه الى الدولة اللبنانية ممثلة بمجلس وزرائها ونوابها مجتمعين، من هذه البلدة الصامدة العربية والضاربة عمقا في التاريخ، لنعلن أننا جزء لا يتجزأ من وطننا لبنان. فترابنا ترابه وماؤنا من ينابيعه وأنهاره، ولطالما قدمنا الشهداء دفاعا عن ارضه لوحدته في وجه كل مغتصب ومعتد، إلا اننا اليوم نتقدم من دولتنا لنورد بعض الحقائق التي تشكل صرخة مدوية تعبر عن ألمنا ومعاناتنا:


أولا: ان مئة وخمسين كيلومترا مربعا من أرض رأس بعلبك تقع تحت الإحتلال منذ أكثر من عامين في منطقة شرقي رأس بعلبك.

ثانيا: ان كل المقالع والكسارات التابعة للبلدة قد توقف العمل فيها بفعل الإحتلال.

ثالثا: لا يستطيع المزارعون من اهالي القرية الوصول الى مشاريعهم وبساتينهم لزراعتها والإهتمام بها، وهم الذين وضعوا فيها ما يملكون من أموال وآمال لاستصلاحها وزراعتها، مما أدى الى يباس الآلاف من أشجارها ودمار أو سرقة المعدات والآلات الزراعية فيها.

هذا وكان أهل البلدة قبل منعهم من الذهاب الى أرضهم قد تعرضوا الى الخطف والسرقة كلما كانوا يذهبون الى أرضهم وعملهم.

عليه نناشد الدولة ونطالبها بتحمل مسؤولياتها على جميع المستويات وعلى العمل عبر جيشنا الذي نقدره ونحترمه ونشكره على تضحياته دفاعا عن بلدتنا. ولكن الجيش هو سياج الوطن والسياج يوضع على الحدود، وليس قبل الحدود بإثني عشر كيلومترا حيث تقع أرضنا وأرزاقنا، وهذه المناشدة هي لإعادة هذه الأرض اللبنانية المحتلة الى كنف الوطن.

ان أهم حقوق المواطن على دولته ان ترعاه وتحافظ على أرضه وممتلكاته ليعيش بأمان. نحن خلف جيشنا ومعه لتحرير أرضنا وإعادة الحق الى أصحابه.

كما تحدث المطران رحال، وقال: "ان هذا التجمع هو سلمي، وليس موجها ضد أحد، انما هو صرخة نطلقها للدولة وأصحاب القرار بأن يعملوا من أجل تحرير أرضنا وأيضا تحرير المخطوفين من جيش وقوى أمن داخلي ويعيدوهم الى أهاليهم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر