Beirut
16°
|
Homepage
"أنها صدور وليست قنابل.. هدئوا من روعكم"
المصدر: وكالات | الاحد 02 آب 2015 - 16:30

تظاهر مئات الأشخاص في ووترلو شرق كندا، أمس، للدفاع عن حق النساء في السير في الأماكن العامة عاريات الصدور، كما يتيح لهن ذلك قانون المقاطعة.

ولبى المتظاهرون دعوة أطلقتها ثلاث شقيقات هن "تامرة وناديا وأليشا محمد" إثر تعرض شرطي لهن أثناء تنزههن عاريات الصدور على متن دراجاتهن الهوائية في وسط مدينة كيتشنر غرب تورونتو بعد أن خلعن قمصانهن بسبب الحر، كما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وقالت أليشا محمد، في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، إنها كانت مع شقيقتيها على متن دراجاتهن حين استوقفهن شرطي بدعوى إجراء تفتيش فني لدراجاتهن، طالبًا منهن ارتداء قمصانهن.


وعمدت أليشا محمد، المعروفة باسمها الفني "أليشا بريلا" كونها مغنية محترفة رشحت مرتين إلى المسابقة السنوية لجوائز الموسيقى الكندية، إلى تقديم شكوى مع شقيقتيها لدى شرطة منطقة ووترلو.

وأشعلت هذه القضية مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نقلت الفتيات الثلاث معركتهن إلى ساحاتها، وتنادي مؤيدو قضيتهن إلى التظاهر دفاعًا عن "حق النساء في الظهور عاريات الصدور في الأماكن العامة" بحسب صفحة أنشئت على موقع "فيسبوك" بعنوان "عاريات معنا" ("بير ويذ أس").

وكتب مايك هافنر، أحد مسؤولي شرطة ووترلو عبر حسابه على "تويتر"، "تظاهرة سلمية، محترمة وآمنة في ووترلو".

وأغلبية الذين شاركوا في التظاهرة هن من النساء، وعمد القسم الأكبر منهن

إلى التظاهر عاريات الصدور للمطالبة باحترام القانون.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: "أنها صدور وليست قنابل، هدئوا من روعكم"، و"العري ليس جنسًا".

وكان حادث مماثل جرى في يونيو في المقاطعة نفسها، حين طلب عامل في مسبح للعموم في مدينة غيلف من طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، ارتداء القطعة العلوية من لباس البحر، لأنها لم تكن ترتدي سوى القطعة السفلية منه.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر