Beirut
16°
|
Homepage
بلاتر يتخلى عن منصبه في اللجنة الأولمبية الدولية
المصدر: رويترز | الثلاثاء 04 آب 2015 - 9:14

تخلى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن عضويته في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية، قبل 7 أشهر على موعد استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وبلاتر عضو في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1999.

وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الاثنين 3 آب، إن السويسري تخلى عن عضويته في اللجنة التنفيذية، وسيكون من غير المناسب أن يسعى للحصول على فترة أخرى لـ8 سنوات، لأنه "سيترك منصبه في الفيفا بعد 7 أشهر عند اختيار رئيس جديد يوم 26 شباط 2016."


وكان من المفترض إعادة انتخاب بلاتر لفترة ثماني سنوات أخرى، أثناء الاجتماع الحالي للجنة الأولمبية الدولية في ماليزيا، إضافة إلى أكثر من 10 أعضاء آخرين.

وأعيد انتخاب بلاتر (79 عاما) لفترة ولاية خامسة في رئاسة الفيفا يوم 29 أيار الماضي في زيوريخ، لكنه أعلن نيته التنحي بعد 4 أيام فقط تحت وطأة أسوأ أزمة للاتحاد الدولي في تاريخه.

وعانى الفيفا من الفوضى قبل يومين من الانتخابات الرئاسية بعدما وجهت السلطات الأميركية اتهامات بالرشى وغسل الأموال والاحتيال إلى 14 مسؤولا كرويا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 9 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 5 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 1
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 10 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر