Beirut
16°
|
Homepage
اعتادت على مضغ العلكة يومياً فكانت النتيجة مفزعة!
المصدر: MBC | الثلاثاء 04 آب 2015 - 9:18

كثيرون اعتادوا على مضغ العلكة لفترات طويلة بشكل يومي، وإذا كنت احدهم عليك إعادة التفكير فى الفترة التى تقضيها وانت تمضغ العلكة من الأن، فهناك سيدة بريطانية تدعى كلاري إيمبلتون كانت تداوم على مضغ العلكة يومياً لمدة لا تقل عن 7 ساعات، لتكون النتيجة مفزعة!

ذكرت جريدة الديلي ميل البريطانية ان كلاري التى تبلغ من العمر 38 عاماً اضطرت إلى الموافقة على الخضوع لعملية جراحية صعبة لإصلاح فكها الذي تضرر من مضغ العلكة لـ7 ساعات يومياً، على العلم بخطورة تلك العملية من الناحية التجميلية إلا انها لابد من الخضوع اليها.

اصبح "مضغ العلكة" عادة يومية تحرص عليها كلاري، وتسببت لها تلك العادة بكسر في المفاصل بجانب فمها، وهو ما جعلها غير قادرة على فتح فمها اكثر من 1 سم.


وقالت كلاري "صدمت كثيراً عندما قال لي الأطباء ان العلكة تسببت في ضرر بالغ في فكي وأدت إلى تهالك مفاصله" واضافت "انا دوماً كنت اظن ان مضغ العلكة هي عادة صحية، لذا كنت احرص عليها بعد تناول الطعام وكنت احرص ايضاً على شرائها دون سكر للحفاظ على أسناني، ولم اعتقد انها تخبئ كل هذا الضرر".

كلارى تحكي قصتها وتقول أنها بدأت عادة مضغ العلكة منذ 7 سنوات، ومنذ عام بدأت تشعر بألم يهاجم فكها ولكنها لم تبال به إلى أن جاءت لحظة مرعبة وهي لحظة لم تستطع فيها فتح فكها للحديث أو حتى للطعام او الشراب.

كلارى لم تجد العلاج المناسب حتى الآن لتضطر إلى اللجوء لعملية جراحية لاستبدال المفاصل في فكها وهو ما قد يترك علامات وجروح على وجهها ولكن لا يوجد خيار آخر أمامها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر