Beirut
16°
|
Homepage
وزيرة الدفاع الايطالية: ندعم بقوة انتخاب رئيس للجمهورية
الثلاثاء 04 آب 2015 - 11:43

جالت وزيرة الدفاع الايطالية السيناتور روبرتا بينوتي على وحدة بلادها العاملة في اليونيفيل في الجنوب وعلى اسواق مدينة صور القديمة وآثارها التاريخية،وقد رافقها قائد الجيش الايطالي كلاوديو غرازيانو، وقائد اليونيفيل لوتشيانو بورتولانو، وقنصل ايطاليا احمد سقلاوي، حيث كان في استقبالها رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني وقائمقام صور محمد جفال واعضاء المجلس البلدي وفاعليات.

وأكدت بينوتي خلال جولتها "دعم ايطاليا بقوة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية والى حل الخلافات الداخلية"، مؤكدة ان هذه الزيارة "مهمة جدا للبنان في ظل الاحداث التي تجري في الشرق الاوسط".

اضافت: " لقد اتيت الى لبنان منذ اكثر من سنة، والان انا هنا وللاسف هذه المشكلة موجودة، حيث ان المنطقة تشهد حلافات كبيرة، وقد ازدات هذه الخلافات، لكن مهمة اليونيفيل ستستمر هي كانت حيث ولدت مهمة اليونيفيل المعززة ورغم ما تشهده المنطقة من خلافات كبيرة"، مشيرة الى ان "ارض الجنوب اللبناني ارض سلام كما اننا نعرف بان العلاقة مع السكان ممتازة جدا، والمهم جدا عدم انشاء خلاف مع اسرائيل، فمهمة اليونيفيل تعمل بشكل جيد وستستمر في المستقبل لكن هناك اخطار كبيرة ومع ذلك لا يمكن ايقاف هذه الاخطار".


ولفتت الى ان "العمل التي تقوم به قوات اليونيفيل المعززة في لبنان هو عمل يستدعي ان يكون هناك استقرار سياسي، واكدت ان قوة بلادها ستستمر في اليونيفيل".

بدوره قال دبوق "شرف كبير لنا في صور ان نستقبل وزيرة الدفاع الايطالي وقائد الجيش الايطالي الجنرال كلاوديو غرازيانو، وهذه الزيارة تؤكد عمق العلاقة بين لبنان وايطاليا بشكل عام وبين ايطاليا ومدينة صور بشكل خاص، وفي هذا الموقع الاثري الروماني يجمعنا التاريخ وحتى اليوم العلاقة مستمرة بيننا، ولا يسعنا الا ان نشكر ايطاليا على المساعدات التي تقدمها لاهالي الجنوب ودعمهم عبر القوات الايطالية العاملة في اليونيفيل التي توفر له اسس الصمود والامان والمحبة لاهلنا في الجنوب اللبناني".

وكانت الوزيرة بينوتي جالت في اثار صور اسواقها القديمة التي لها طابع تاريخي واثري وتوقفت في خان الاشقر الاثري في سوق صور الشعبي واستمعت من رئيس البلدية دبوق عن الحقبات التاريخية الرومانية والفينيقية التي مرت فيها المدينة. ثم قدم لها مجسم لارزة خشب الارز، كما قدم لها الحسيني سفينة فينيقية وكتاب عن تاريخ صور.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 9 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 5 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 2
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 3
نائب يتعرض لوعكة صحية! 12 "ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر