Beirut
16°
|
Homepage
عيسى: طالما لا يوجد قدرة على التعيين لا يجوز "اللعب" بالجيش
المصدر: وكالة أخبار اليوم | الثلاثاء 04 آب 2015 - 14:57

تعليقاً على احتمال أن يلجأ مجلس الوزراء غداً الى التمديد الى رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، رأى الاستاذ دافيد عيسى أن الوضع السياسي والأمني لا يسمح اليوم بتعيين جديد، في ظل الخلاف الكبير بين القوى السياسية وكذلك في ظل عدم وجود رئيس جمهورية.

ولفت عيسى الى أن هذا الخلاف يمنع تعيين قائد جديد للجيش ورئيس للأركان، قائلاً: طالما لا يوجد قدرة على التعيين لا يجوز "اللعب" بالجيش على هذا النحو، ولا يجوز أن يكون "تحت رحمة الخلافات السياسية".

دعا عيسى الى إنجاز التمديد غداً والإنتهاء من هذا الموضوع، وعند إنجاز الإستحقاق الرئاسي يتم تعيين قائد جديد للجيش، موضحاً انه لا يجوز ان يُفرض على رئيس الجمهورية الجديد قائداً للجيش.


ورداً على سؤال، دعا عيسى ايضاً الى التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي في جلسة الغد، خصوصاً وأن هذا الأخير أثبت خلال قيادته للجيش على أنه من أشرف الضباط وقام بواجباته على أكمل وجه، ونفّذ قرارات السلطة السياسية في حذافيرها، يضاف الى ذلك أنه يخوض أشرس معركة في وجه الإرهاب والتكفير.

واعتبر عيسى ان "شعار حقوق المسيحيين" ينطبق على العماد قهوجي، فهو مسيحي ماروني بامتياز، داعياً إخراج هذا الموضوع من السجال السياسي، إذ أن الجيش لا يحتمل الإستمرار في هذا الجوّ، لا سيما لجهة طرح الأسماء من هنا وهناك، مشدداً على ضرورة ان يكون الجيش متماسكاً، لذلك يجب على مجلس الوزراء ان يحسم أمره، وإذا لم يتم الإتفاق على أي اسم، فيجب أن يتخذ القرار غداً بالتمديد الى قهوجي وما تبقى من المجلس العسكري.

وأوضح انه في حال لم يتفق مجلس الوزراء غداً على تعيين خلف سلمان، فهو لن يتفق بعد شهر على تعيين قائد للجيش. لذلك، لا يجوز إطالة أمد الأزمة لغاية أيلول، ونترك الجيش يستنزف سياسياً، قائلاً: فليتم غداً التمديد على قاعدة "ضرب الحديد وهو حامٍ".

وختم: قيادة الجيش ومجلسها العسكري لا يجوز اللعب بهما فهما صمام أمان ينعكسان ايجابا على الامن والاقتصاد.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر