Beirut
16°
|
Homepage
الامن الداخلي يشرح آلية تسديد قيمة غرامات السرعة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 04 آب 2015 - 16:17

صدر عن شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ما يلي:

"اعتبارا من تاريخ 1/8/2015 باشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطبيق مضمون مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة O.M.T. لجهة إبلاغ المواطنين عن مخالفات السرعة الزائدة المرتكبة وإمكان تسديد قيمة غراماتها بواسطة موظفي الشركة المذكورة، وذلك بهدف تسهيل أمورهم.
أما آلية تسديد قيمة الغرامة فتتم على الشكل التالي:

أولا: يتم إعلام صاحب السيارة المخالفة من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة "SMS" على هاتفه الخليوي، أو عن طريق الإتصال به عبر الـ "CALL - CENTER" لابلاغه بأنه تعرض لمخالفة سرعة زائدة.


ثانيا: بإمكان المواطنين دفع غرامات مخالفات السرعة الزائدة خلال 15 يوما من تاريخ تعميم هذه المخالفات على موقع قوى الامن الداخلي WWW.ISF.GOV.LB أو من تاريخ وصول الرسالة النصية أو تلقي الاتصال المنوه عنه آنفا، لدى مفارز السير من دون بدل أو شركتي LIBAN POST والـ OMT لقاء بدل، وذلك وفقا للقيمة المخفضة المحددة في قانون السير.

ثالثا: بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوما دون حضور المخالف لتسديد قيمة المخالفة، تقوم شركة LIBAN POST بتسليم المواطنين محاضر المخالفات بغية دفع القيمة المتوجبة عليهم خلال مدة شهر من تاريخ تسلم المحضر.

رابعا: في حال عدم تسديد قيمة المخالفة ستتم إحالة المحضر على القضاء المختص".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر