Beirut
16°
|
Homepage
طلعت ريحتــكم: طاولة الحوار لا تعنينا
المصدر: المركزية | الاثنين 31 آب 2015 - 17:19

تنتهي غدا مهلة الساعات الاثنتين والسبعين التي أعطتها حملة "طلعت ريحتكم" السبت الماضي الى الحكومة للتجاوب مع المطالب التي أطلقتها. وللغاية، يعقد القيمون على الحملة اجتماعا عصرا، سيخرج بجملة مقررات تحدد خياراتها بعد انقضاء المهلة.

احد الناشطين في "طلعت ريحتكم" طارق الملاح اكد ان "لا تجاوب حتى الساعة مع مطالبنا وعليه نتجه الى التصعيد غدا، واجتماعنا اليوم سيخصص لوضع الخطوات المناسبة".

وعن قراءتهم لانسحاب وزير البيئة محمد المشنوق من مهامه في اللجنة الوزارية المكلفة مواكبة كارثة "النفايات"، قال "نأسف لتخليه عن مسؤولياته، وهو الامر الذي يفعله منذ مدة اصلا، وكأنه نفض يده من الموضوع واعتكف. كان من الاجدى لو استقال من مهامه كوزير لانه أظهر انه عاجز".


وعن دعوة الرئيس نبيه بري الى طاولة حوار من أهدافها انتخاب رئيس للجمهورية، اعتبر ان "طاولة الحوار لا تعنينا. ومبادرة بري اتت لان كل القوى السياسية الموجودة بدأت تشعر بـ"السخن" بعد ان رأوا كيف تحرك الشارع، وبدأت تتفق من تحت الطاولة لأن تحركنا اخافهم وهذا امر طبيعي"، مضيفا "هذه الطاولة ستجمع ايضا رئيس الحكومة وزعماء الاحزاب، فهي بالطبع لا تعنينا ونحن مستمرون في حراكنا".

وعن سبل ضبط "المندسين"، أشار الملاح الى "انني ضد كلمة "مندسين"، فهؤلاء شبان يعبرون عن غضبهم، ربما ينتمون الى احزاب سياسية معروفة، لكن لديهم اوجاعهم ويعانون الفقر ويريدون الانتفاض على ما يعيشون. هم يحطمون؟ هذا امر طبيعي لان كيلهم طفح. لكن في الوقت نفسه، نحن ضد التهجم على القوى الامنية لان عناصرها من الشعب، وهم ينفذون اوامر ويحمون المقار وهذا دورهم حسب القانون".

هل تعلنون العصيان المدني غدا وما خطواتكم التصعيدية؟ "ليس بالضرورة ان نعلن العصيان، لكن قد يكون التصعيد عبر قطع طريق المطار مثلا، او قطع طرق في كل المناطق اللبنانية ولتنزل الناس الى الشوارع"، مضيفا "خطواتنا ستكون جديدة ولن تبقى مقتصرة على التظاهر".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر