Beirut
16°
|
Homepage
نهاد المشنوق:دولة عربية تحرض على التظاهر
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 31 آب 2015 - 22:35

أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق "أن مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري إستجابة لإشارت عن رغبة دولية لإجراء إنتخابات رئاسية في لبنان" .

مضيفاً :" كل المتطلبات طبيعية ومحقة للشعب اللبناني ومبادرة بري تريد إعادة العمل بشكل طبيعي إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب وليس أكثر,ومن شاهد صورة التظاهرة يوم السبت الماضي يستطيع أن يفرق بين الشباب الذين ينزلون للتخريب ولكسر واجهات المحلات وهم لا يتجاوزون العشرات."

وقال :"هناك نوع من المتظاهرين يريد إفتعال الشغب بين القوى الأمنية والمتظاهرين وخصوصاً السبت الماضي لكن القوى الأمنية أفسدت هذا المخطط".


وأردف:"هناك جهات خارجية تمول وتحرّض وهناك دولة عربية تقوم بدور فعال وسلبي في تحريض المشاغبين والتحريض على التظاهر" متوقعاً "استمرار أعمال الشغب والتي تقف خلفها أحزاب سياسية".

وأكد :" أن القوى الأمنية لم تطلق أي رصاص حي أو مطاطي وحصلت بعض الأخطاء التي لن تتكرر"

وأضاف المشنوق: "الحوار جزء من الأمن السياسي وأتوقع موافقة كل الأطراف على الجلوس إلى الطاولة " مشيراً أن "لا أحد يستطيع أن يغير في لبنان شيئاً ما لم يتم الإتفاق على قانون انتخاب جديد".

وأشار المشنوق إلى أن "الموقف الإيراني معروف أنه سيمنع حصول هذا الإستحقاق قبل حوار إيراني - سعودي" مضيفاً " ما يحصل في لبنان إنذار جدي لكلّ الطبقة السياسية واستقالة الحكومة لن تغير شيئاً بل الإتفاق على قانون انتخابات جديد".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر