Beirut
16°
|
Homepage
عبود يدعو المتظاهرين للتروي والاستفادة من التجارب
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 02 أيلول 2015 - 11:37


استنكر الناشط البيئي مازن عبود "الوسيلة التي تم فيها إجبار وزير البيئة على الاستقالة بعد ظهر أمس"، معتبراً أنها "لا تخدم الاهداف النبيلة والمحقة التي أسست للتحرك ونزول الناس الى الشارع"، ومشيرا الى أن "الاهداف النبيلة تحتاج الى وسائل نبيلة ايضا".

واعتبر عبود أن "إستقالة الوزير من مسؤولياته مع احتفاظه باللقب والمكتسبات والامتيازات والحصان، يشكل سابقة في تاريخ العمل السياسي ولا يحصل الا في لبنان". وتسأل: "أما كان يجب على وزير البيئة ان يستقيل من الوزارة مع فشله في ادارة الملف كي لا تندلع التظاهرات اصلا؟".

الى ذلك، تسأل: "من المسؤول عن اكوام النفايات في الشوارع؟، هل يستطيع المتظاهرون المطالبة باسقاط حكومات سابقة؟، او ليس الحكم استمرارية؟، اذا ما كان الكل في الحكم يجمع بأنه ليس فاسدا، فمن يكون الفاسد؟؟، ايكون - زنكي- مثلا الفاسد؟، ام يكون احد قد اتى من المريخ ارتكب هذه الممارسات ثم مضى؟؟".


وأشار عبود الى أن "سيف النفايات كان أمضى من كل السيوف"، داعياً "المتظاهرين الى التروي ودراسة خطواتهم والاستفادة من التجربة المصرية وذلك كي لا يحصد من لم يفلح ويزرع مكتسباتهم وتصبح ثورتهم مطية لوصول ما لا يرغبون الى السلطة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
"للخروج من أزمة الودائع"... منصوري يكشف 4 خطوات رئيسية! 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر