Beirut
16°
|
Homepage
أرسلان: سأحمل الدعوة لعقد المؤتمر التأسيسي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 02 أيلول 2015 - 14:39

أشار رئيس الحزب الديموقراطي اللّبناني طلال أرسلان الى أن "الرئيس بري لا يحسد على موقفه وهو الذي استطاع، في أحلك الظروف التي مر بها لبنان منذ العام 2005 وحتى العام 2015 وهي فترة المطبات الإقليمية والدولية والمؤامرات بكل أشكالها على اللبنانيين والمنطقة وبفضل حكمته وحنكته السياسية المعهودة، تدوير الزوايا التي ساهمت في التخفيف من حدة الإحتقان وانعكاس الوضع الإقليمي والدولي وانقساماته على الساحة اللبنانية".

وأضاف: "لقد كان الرئيس بري ولا يزال الحلقة الوحيدة في الدولة في مسألة التواصل مع جميع الأفرقاء اللبنانيين رغم تمسكه باستراتيجة الموقف السياسي الواضح الا وهو دعم المقاومة ودعم الخط الاستراتيجي وحماية لبنان من الحركات التكفيرية والإرهابية التي تجتاح المنطقة، إذ أن مواقف الرئيس بري الثابتة غير قابلة للنقاش مع أحد، ولكن في الوضع الداخلي كان ولا يزال يمد اليد والجسور بهدف التلاقي رغم الانتقادات والاتهامات الباطلة".

وتابع أرسلان: "نحن من موقعنا المسؤول في الكتلة وانطلاقا من موقفنا السياسي، نشد على ايدي الرئيس بري وندعم طروحاته ونواكبه وندعو الجميع الى التعامل بالمثل مع مبادارت الرئيس بري".


وقال: "طرح الرئيس بري قانون انتخاب على أساس النسبية كون الإصلاح والتطور وانماء الدولة وتخفيف حدة الطائفية بين اللبنانيين وضرب المعتقلات الطائفية والمذهبية تبدأ من قانون الانتخاب. لقد طرح قانونا عاما لجميع اللبنانيين ولم يفصل قانونا على قياسه، علما أن القانون الحالي ملائم بطبيعته له كما للجميع، ولكن جل ما يتطلع اليه الرئيس بري هو المصلحة العامة التي تشمل اللبنانيين كافة".

ودعا ارسلان "الجميع الى ضرورة دعم بري والتداول في أسس آلية بناء وتحصين الدولة واستعادة هيبتها، وان يكون مشروع الدولة هو الأقوى في البلد وإلا نكون لا نزال ندور في الحلقة المفرغة". كما دعا "جميع الأفرقاء الى التنازل عن حقوقهم الخاصة سواء كانت طائفية او مذهبية أو حزبية لإعطاء لبنان واللبنانيين والدولة فرصة النجاة".

ورأى ان "ما حصل بالأمس في بيروت ما هو الا دليل على ضرورة التلاقي بأسرع وقت. نحن مع المطالب بعناوينها وأنا على ثقة تامة أن الرئيس بري يدعم هذا المطالب، ولكن علينا أن نتفق على كيفية تحقيقها. وأنا شخصيا سأحمل في جعبتي على طاولة الحوار الدعوة لعقد المؤتمر التأسيسي لأن الوطن بات في حاجة ملحة لإعادة هيكلية بنائه والا سنذهب اكثر الى التورط في الأمور الإقليمية والدولية".

وختم أرسلان: "سنذهب الى طاولة الحوار وسنبقي الرأي العام على إطلاع بما نحمله من حلول بهدف تقريب اللبنانيين لبعضهم البعض وليس بخلفية الإنقسام والشرذمة رأفة بالمواطن الذي لم يعد يحتمل مزيدا من المآسي".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر