Beirut
16°
|
Homepage
وفد من الكونغرس الأميركي يلغي زيارته الى بيروت
المصدر: الأخبار | الجمعة 04 أيلول 2015 - 14:07

اشارت مصادر مصرفية مطلعة الى ان وفداً من الكونغرس الأميركي كان مقرراً أن يلتقي حاكم مصرف لبنان وجمعية مصارف، خلال اليومين الماضيين ألغى زيارته لبيروت بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة في لبنان.

ولفتت المصادر الى ان الوفد كان مقرراً أن يضم ثلاثة أعضاء من لجنة الخدمات المالية والمصرفية في الكونغرس هم: الديموقراطي غريغوري ميكس والجمهوريان مايك فيتزباتريك وروبيرت بيتينغر.

ويعرف الأشخاص الثلاثة بنشاطهم الواسع في لجان معنية بـ"مكافحة الإرهاب" و"الاستراتيجيات" و"الحروب غير التقليدية" وسواها من النشاطات التي تجمع العمل المالي والمصرفي والاستخباراتي. فالأول عضو في لجنة معنية بالسياسات النقدية والتبادلات التجارية، ولجنة أخرى يتصل عملها بتنمية الدفاع الوطني المؤثّر على السياسة الخارجية وبالتخطيط الاستراتيجي... وفيتزباتريك هو نائب رئيس لجنة فرعية خارجية، وهو عضو فاعل في بعض اللجان المتعلقة بالاستخبارات المالية ومكافحة الإرهاب.


أما بيتينغر، فهو من الشخصيات التي لديها باع طويل في مجال الاستخبارات المالية ومكافحة تمويل الإرهاب، وقد التقى أكثر من 200 شخصية وقائد وخبير أمني في سياق عمله في مكافحة تمويل الإرهاب، ونظّم مؤتمرين حضرهما برلمانيون من 30 دولة أوروبية لمناقشة شؤون الأمن والاستطلاع المالي، كذلك يرأس لجنة متخصصة بمكافحة الإرهاب والحروب غير التقليدية.

وذكرت المصادر ان الهدف غير المعلن من الزيارة كان مناقشة "الهواجس الأميركية" وعلى رأسها ضمان عدم حصول حزب الله على أي من الأموال الإيرانية التي ستتحرّر بموجب الاتفاق النووي الإيراني، وإغلاق كل الآليات المصرفية والمالية والتجارية في وجهه.

كما اشارت الصحيفة الى ان الزيارة تأتي في إطار حملة يقوم بها عدد من أعضاء الكونغرس في إطار مواجهة الاتفاق النووي مع إيران بخلفية أن إلغاء العقوبات على إيران وتحرير أكثر من 100 مليار دولار قد يؤدي إلى زيادة التمويل المالي لحزب الله ولمنظومته العسكرية. وكان متوقعاً أن يمارس الوفد ضغوطاً ديبلوماسية من أجل ضمان تذكير أصحاب المصارف اللبنانية بأنهم يتعاملون بالدولار الأميركي وأن الاقتصاد اللبناني مدولر بنسبة تزيد على الثلثين، وبالتالي فإن حاجة المصارف العاملة في لبنان إلى مصارف مراسلة أميركية لإتمام عمليات مقاصة أو اعتمادات تجارية، أو حتى إيداع أموال وتحويلات نقدية هي حاجة أساسية لاستمرارية أي مصرف، وبالتالي على الجميع "الامتثال" للأميركيين.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر