Beirut
16°
|
Homepage
حوري: كلام باسيل "نكتة الموسم"
المصدر: المركزية | السبت 05 أيلول 2015 - 17:41

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب عمّار حوري ان "أطرف ما في كلمة الوزير جبران باسيل امس، مطالبته بالكهرباء، انها "نكتة الموسم"، فهو الذي استمر وزيراً للطاقة فترة طويلة وتياره السياسي يُدير هذه الحقيبة منذ ثلاث سنوات والنتيجة هي هي رغم مصادقة مجلس النواب على اعطائه الاموال لتحسين القطاع"، آسفاً لانه "تناول رئيس الحكومة تمام سلام والرئيس سعد الحريري خارج اطار الادبيات السياسية"، لافتاً الى ان "كلامه لا يُفيد فريقه السياسي، كما لا يُفيده شخصياً مع انطلاقته الجديدة في رئاسة "التيار الوطني الحر"، فهو يحتاج الى الكثير من العمل كي يرتقي الى المستوى المطلوب".

وقال "لا نقاش في ان الجنرال يُمثّل شريحة من اللبنانيين، وغيره ايضاً لديه تمثيل شعبي، وبالتالي لا يُمكن لفريق سياسي ان يقول اما تنفيذ ما اُطالب به او "أقلب الطاولة"، هذا الامر لا يطبق في لبنان".

واشار الى ان "اسهل طريقة لفتح قصر بعبدا النزول الى مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية، والدستور واضح في هذا المجال، وكل ما عدا ذلك "كلام شعر" وتمنيات لا علاقة لها بالواقع"، وذكّر بان "انتخاب رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب يحتاج الى تعديل دستوري، وهذا التعديل لا يتم إلا بوجود رئيس للجمهورية ومن خلال مجلس النواب الذي يعتبرونه غير شرعي"، معتبراً ان "كل هذا حلقة مُفرغة يُراد منها الاستمرار في تعطيل البلد".


وعن انعكاس مشهد امس على طاولة الحوار في 9 الجاري وما اذا كان سيؤدي الى تصلّب "عوني" في المواقف، قال حوري "حدّد رئيس مجلس النواب نبيه بري جدول اعماله ووضع بند رئاسة الجمهورية اولوية، أطلقه في خلال حشد شعبي في النبطية اكبر بكثير من تظاهرة "التيار" امس، واذا كنا نريد التحدّث بهذا المنطق فان الرئيس بري سيتمسّك بموقف معيّن"، مجدداً تأكيده ان "لكل فريق سياسي شارعه".

الى ذلك، اوضح حوري ان "لقاء بيت الوسط اول من امس الذي جمع قيادات من قوى الرابع عشر من آذار، اجمع على اهمية مناقشة بند رئاسة الجمهورية كأولوية في جلسة الحوار"، مشدداً على "ضرورة الاتّفاق على هذا البند كممر لانجاز الاستحقاق الرئاسي"، ولفت الى ان "المجتمعين اجروا جولة افق في الملفات الاخرى المُدرجة على جدول اعمال الحوار"، وقال "بغضّ النظر عن موقف "القوات اللبنانية" من المشاركة في الحوار، الا ان كل "14 آذار" تُجمع على ان بوابة الحلّ للازمات التي نتخبّط بها انجاز الاستحقاق الرئاسي".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر