Beirut
16°
|
Homepage
عالم روسي يدعي انه عثر على سر "الحياة الأبدية"
المصدر: روسيا اليوم | الاحد 04 تشرين الأول 2015 - 9:44

يعتقد عالم روسي إنه عثر على سر الحياة الأبدية، وذلك بعد أن اكتشف نوعا من البكتيريا ما زالت حية منذ ما يقرب من 3.5 ملايين سنة، وحقن نفسه بها، مدعيا إنه أصبح "أقوى وأكثر مناعة ضد الأمراض".

وقال أناتولي بروشكوف (58 عاما)، الذي يعمل رئيسا لقسم الجيولوجيا في جامعة موسكو الحكومية، إنه لم يصب بالأنفلونزا، أو بأية أمراض أخرى لمدة عامين بعد أن حقن نفسه بالبكتيريا، التي ظلت حية في الجليد لملايين السنين.

وقد اختبر العلماء البكتيريا على الفئران، وخلايا الدم البشري، ولكن بروشكوف قرر أن "يضحي بنفسه"، ويجري التجربة على نفسه، واصفا النتيجة بأنها مدهشة، وقال " بدأت أعمل لفترات أطول، وأشعر بقوة غريبة في جسدي، ولم أصب بأية أمراض خلال العامين الماضيين".


وقال بروشكوف "إذا استطعنا أن نعثر على الطريقة التي تتمكن بها هذه البكتيريا من العيش طوال هذه الفترات الهائلة من الزمن، فربما نجد يوما ما الطريقة التي تمكننا من إطالة أعمار البشر لفترات لا نتوقعها".

وقال الدكتور فيكتور تشيرنيافسكي، عالم الأوبئة في مدينة ياكوتسك، إن هذا الاكتشاف قد يحدث "ضجة علمية كبيرة"، مشيرا إلى أن هذه البكتيريا قد تصبح "إكسير الحياة" المنشود، لأنها "تعطي مواد نشطة بيولوجيا طوال فترة حياتها، الأمر الذي يُنشط الحالة المناعية لدى حيوانات التجارب".

ويشار الى أن هذه البكتيريا قد تكون أيضا مفتاحا للخصوبة، حيث أنها مكّنت إناث الفئران الكبيرة في العمر من الإنجاب، بعد أن كانت فقدت القدرة كليا على ذلك، كما أن لها تأثيراً غريباً في مجال شفاء النباتات.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 1
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 10 اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 6 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 2
بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 11 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 7 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 8 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر