Beirut
16°
|
Homepage
كنعان: لإنشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 04 تشرين الأول 2015 - 11:32

اعتبر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ابراهيم كنعان أن "العلاقة بين العماد ميشال عون والرئيس نبيه بري جيّدة على الصعيد الشخصي والخلاف في المقاربات والاسلوب"، مشيراً الى أن "التفاهم مع أي طرف لا يعني الذوبان ونحن تكتل مبني على قواعد شعبية وله حضوره وتمثيله".

وأشار كنعان في حديث تلفزيوني الى أّنه "ليس سراً أن اسلوبنا مختلف عن أسلوب الرئيس بري من التمديد والتعيينات وسواها من الملفات"، داعياً الجميع لـ "الذهاب معنا الى إنشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية لتحديد من هو مذنب ومن هو بريء".

ولفت كنعان الى أن "الجدّي باخضاع نفسه للمحاسبة لا يعارض انشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية وضغط اللبنانيين لا سيما في الحراك الشعبي يجب ان يكون بهذا الاتجاه"، مضيفاً "أفصل برئاستي للجنة المال بين انتمائي الحزبي وعملي المؤسساتي وقد ترجمنا الاقوال الى أفعال على مدى السنوات الماضية من الرقابة البرلمانية".


وأردف: "نعم سنستمع الى وزارة المال وفق النظام الداخلي للمجلس النيابي وانطلاقاً من دور المجلس في مراقبة عمل الحكومة، موضحاً أن ردّ وزير المال تضمن عبارات غير مقبولة وذهب نحو الشخصي".

وأوضح كنعان الى أنّهم سيناقشون "في لجنة الاشغال كل النقاط المطروحة على صعيد ملف الكهرباء واذا وجدنا حاجة لمناقشة نقطة ما في لجنة المال سندعو الى جلسة".

بموازاة ذلك، اعتبر أن "تنين الفساد يعشعش في الإدارات وهو من استمر بمنهجية العمل على مدى سنوات واوصلتنا الى غياب الموازنات والحسابات وأزمة النفايات"، مضيفاً ان تنين الفساد هو من حرم البلديات عائداتها ووضع شركة لمراقبة اعمال سوكلين لم تقم بواجباتها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 9 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
هذا ما يحصل متنياً 10 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 11 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر