Beirut
16°
|
Homepage
قبيسي: علينا البقاء الى جانب الجيش لاستمرارية الوطن
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 04 تشرين الأول 2015 - 12:35

أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب هاني قبيسي، أننا "نسعى بجهد كبير مع الرئيس نبيه بري لمنع الفوضى، ومنع الفوضى هي ان نحافظ على لغة التواصل مع كل أطياف المجتمع، مهما كثرت الاختلافات والتباينات، نعم هناك خلافات كثيرة، لكن هذه الخلافات يجب الا تفسد في الود قضية، ولا يجب أن يقع لبنان في فتنة، علينا أن نحافظ على وحدة بلدنا ونبقى الى جانب الجيش الوطني الذي يقدم التضحيات في سبيل بقاء هذا الوطن وفي حمايته على حدودنا الشرقية".

كلامه جاء خلال رعايته الاحتفال الذي أقامته حركة "أمل" وكشافة الرسالة الاسلامية في بلدة عدشيت لتكريم الطلاب الناجحين والمتفوقين في الامتحانات الرسمية، إذ أشار خلاله الى "ان الإمام الصدر أطلق ثورة العلم، وأولى خطواته كانت بناء مدرسة في صور في البرج الشمالي، مهنية تعلم فيها محمد سعد وخليل جرادي وكل الشهداء ، وشكلت هذه المؤسسة منطلقا اساسيا للمقاومة التي قالت "ان زمن الذل والهوان قد ولى وزمن الامام الصدر قد بدأ"، أول من رفع راية العلم ضد الجهل هو الامام الصدر، وعلى طريقه سار حامل الامانة الرئيس نبيه بري ، الذي عمم ونشر المدارس في المناطق الجنوبية كافة ، والتي فاقت 380 مدرسة لنشر العلم ولمواجهة الجهل والتخلف من أجل بناء دولة حقيقية".

أضاف: "من خلال المدرسة والمعلم والمقاومة والشهداء ، نبني الدولة القادرة والعادلة، الدولة التي تحتضن الشهداء المقاومين وتكون ركيزتها المبادىء التي ارساها ووضعها الامام الصدر "انتم يا اخواني الثوار كموج البحر متى توقفتم انتهيتم"، "لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه"، "اسرائيل شر مطلق والتعامل مع اسرائيل حرام".


وتابع: "نحن نعيش في وطن مهدد من عدو اسرائيلي، ومهددون بثقافة التغريب التي تبناها العرب وتخلوا عن القضية الاساس وهي فلسطين والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة ، نعم العرب تخلوا عن قضيتهم ، فعمت الفوضى والقتل والتشريد والسيارات المفخخة ، وعمت ثقافة قطع الرؤوس وشق الصدور، وأصبح التكفير والاجرام هو عنوان كثيرين على مستوى هذه المنطقة".

أضاف قبيسي:" لبنان عانى من الاجتياحات الاسرائيلية وقدم الشهداء في مقاومة العدو الاسرائيلي ، ويأتي من جديد بعض ادوات الارهاب والقتل يقولون القضية في مكان آخر في تحرير هذا النظام وفي اسقاط هذا النظام ، ولغة التحرير عندهم تدمير. نحن في لبنان علينا ان نحافظ على وحدتنا وعلى قضيتنا وان نبقى اصحاب قضية تؤمن بالمقاومة وبالدفاع عن الارض وبالعيش المشترك على مستوى هذا البلد ، لغة موسى الصدر لغة محبة وتواصل، وهو الذي شكل لغة الجمع على الساحة اللبنانية واطلق لغة الحوار ، علينا ان نسعى جميعا للحفاظ على هذا الوطن لانه في مهب الريح وفي قلب العاصفة التي ضربت سوريا ومصر والعراق وكل الدول العربية. أكثر الدول العربية دمرت بشعارات واهية وبالفوضى الخلاقة والربيع العربي الذي كان بالفعل ربيعا لشلالات الدماء التي سالت في اغلبية الدول العربية التي ضربها الارهاب وسيطر عليها التكفير".

وتابع: "النتيجة الاولى لهذا الحوار هي اذا تمكنا من انتخاب رئيس للجمهورية ، أن نتجاوز الخلافات لنتمكن من ذلك ، وان نتجاوز الفوضى الخلاقة التي عممت لنصل الى واقع افضل من خلال لغة الحوار. هناك من يسعى لتخريب الحوار، وعلى الجميع تحمل المسؤولية لبقاء مؤسسات الدولة وكيانها، لأن الدولة هي التي تحفظ الجميع".

أضاف: "نعم سنحافظ على هذه الوحدة من خلال لغة الحوار، قدمها بأفضل وجوهها سماحة الامام القائد السيد موسى الصدر عندما اعتصم في مسجد الصفا لمنع الحرب الاهلية رافضا العزل بين اللبنانيين ، مطالبا بالتواصل والتحاور، والرئيس نبيه بري يترجم لغة الحوار من خلال طاولة الحوار وهو جمع حولها كل اطياف المجتمع ، لكي نجلس على طاولة واحدة ونصنع لبنان الجديد ، ما دامت طاولة الحوار انطلقت، فهي ليست بحاجة الى معاندة ولا الى مكابرة ، هذه الطاولة بحاجة الى تنازلات من كل أطياف المجتمع ، نتنازل لبعضنا أفضل من أن نتنازل لأعدائنا ، نتنازل لبعضنا البعض ليبقى لبنان بخير".

وختم قبيسي سائلا الله أن يوفق الجميع ، "لتبقى الدولة ويبقى الجيش حفاظا على الوطن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 إقامة دائمة لـ "السوريين" 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر