Beirut
16°
|
Homepage
هاشم: لاستكمال الحوار وتطوير النظام عبر اعتماد النسبية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 04 تشرين الأول 2015 - 14:06

أكد عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، في تصريح بعد لقائه تجمعات أهلية وفاعليات بلدية واختيارية في مكتبه في مرجعيون، "أهمية استكمال الحوار بين المكونات الوطنية لإخراج لبنان من دائرة المراوحة السلبية للازمة السياسية وإيجاد المخارج التي تساهم في العودة إلى انتظام الحياة السياسية وضخ الروح في المؤسسات الدستورية، وإنهاء النهج التعطيلي وإعادة تفعيل هذه المؤسسات لتكون منتجة وفاعلة، بعد أن أصاب الشلل والتعطيل مصلحة الدولة ومصالح اللبنانيين".

وأشار إلى ضرورة "انتخاب رئيس للجمهورية، فلا يجوز بعد الذي يجري في المنطقة وغياب لبنان عن الاهتمامات الاقليمية والدولية، أن يستمر الواقع على سلبياته رهانا على دور خارجي لهذه الدولة او تلك، بل الحري بنا ان نستثمر على بعض الإيجابيات من حولنا لنفتش عن مساحة للتوافق والتفاهم حول القضايا الخلافية، وطاولة الحوار هي المكان الملائم للبحث في كل النقاط الخلافية لأن الحوار في هذا المناخ مصلحة جامعة وليس مصلحة فئوية او حزبية او مناطقية وأكثر من ضرورة وطنية في ظل الأجواء الملبدة التي تمر بها المنطقة".

وقال: "نأمل أن تستمر المساعي التي انطلقت منذ فترة للوصول الى التسوية التي جرى البحث في بنودها، وإذا كان ذلك مفتاح الحل لعمل المؤسسات من أجل معالجة الكثير من الازمات والمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والتي تقض مضاجع اللبنانيين بكل قطاعاتهم وفئاتهم، فلا يجوز ان تبقى أوجاع الناس وآلامهم وقضاياهم رهينة مزاجية سياسية ورغبة أهواء طائفية ومذهبية وحزبية. وآن الاوان للتفكير جديا للبدء بخطوات حقيقية لتطوير النظام السياسي والدخول الى نظام تطمئن اليه الأجيال القادمة وهذا لن يكون إلا باعتماد نظام انتخابي عصري متطور، حيث يعتمد لبنان دائرة انتخابية واحدة وفق قاعدة النسبية".


تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر