Beirut
16°
|
Homepage
8 مدن أشباح تتسم بأجوائها المثيرة للذعر
المصدر: رائد | الاثنين 05 تشرين الأول 2015 - 9:12

غم أنها قد تبدو كما لو كانت لقطات مأخوذة من بعض أفلام الرعب، إلا أن تلك الصور التي نشرتها صحيفة الدايلي ميل البريطانية تكشف عن كثير من تفاصيل الخوف والذعر التي قد تتملك كثيرين عند زيارة بعض مدن الأشباح المخيفة التي ما تزال موجودة حتى الآن. ونشير فيما يلي إلى قائمة بأبرز مدن الأشباح المخيفة حول العالم :

- بريبيات – أوكرانيا : تشتهر بمدارسها وفصولها المهجورة وبعض الممتلكات المبعثرة هنا وهناك، وتشير تقارير إلى أن السكان هجروا المدينة في أبريل عام 1986، عقب تعرض واحدة من المفاعلات الموجودة بمحطة تشيرنوبل لحالة من الانهيار.

- جزيرة هشيمة – اليابان : كان يعيش فيها أكثر من 5000 شخص حتى أبريل عام 1974، حين تم اغلاق احد مناجم الفحم هناك وبعدها بدأ السكان بترك الجزيرة.


- قرية أورادور سور غلان – فرنسا : تم تدميرها من قبل النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، وشهدت بصورة مأسوية مذبحة 642 من سكانها في يونيو عام 1944.

- فاروشا – قبرص : رغم أن مشاهير كبارا من أمثال إليزابيث تايلور وبريغيت باردوت كانوا يداومون على زيارة شواطئ تلك المدينة الساحرة، لكنها باتت مهجورة، ولم يعد يذهب إليها أحد، بعد أن تم غزوها من قبل القوات المسلحة التركية.

- بودي – كاليفورنيا : لم يكن يقيم فيها سوى عشرات السكان في أربعينات القرن الماضي، وتمت تسميتها باعتبارها حديقة تاريخية عام 1962 بعد أن هجرها سكانها.

- امبر – إنجلترا : تم اخلاء تلك القرية الواقعة في سهل سالزبوري في ويلتشير خلال شهر ديسمبر عام 1943 بينما كانت تتحضر قوات التحالف لغزو القارة الأوروبية.

- كولمانسكوب – ناميبيا : تم ملء منازل الأسر التي تم هجرها بالرمال الآن، وسبق أن كانت تشتهر تلك المدينة بأنها مدينة مزدهرة في عمق صحراء ناميب.

- سبينالونجا – اليونان : كان مستعمرة لمرض الجزام حتى عام 1957، قبل 5 أعوام من مغادرة كل السكان لها، ويمكن للسياح الآن أن يجوبوا مباني المدينة المدمرة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر