Beirut
16°
|
Homepage
chapeau - Bas "لهيك حراك مدني"!
سنا كجك | المصدر: الشرق | الاثنين 05 تشرين الأول 2015 - 10:55

غض النظر ان كنت من مؤيدي الحراك المدني بجميع اقسامه ومسمياته أو كنت من معارضيه ولكن من حق كل لبناني ان يسأل بعدما شاهدنا امس دموع وحرقة ووجع قلب اهالي العسكريين الذين تحدثوا عن اوجاعهم علّ السلطة تسمعهم و«الحراكيون المدنيون» ايضا!!

أين انتم من التضامن مع قضية العسكريين وذويهم؟؟ أين «طلعت ريحتكم»؟؟ وأين «بدنا نحاسب»؟؟ وأين «جايي التغيير»؟؟ وأين «بدنا وطن»؟؟ وأين؟ وأين الله اعلم ماذا سنرى من تسميات وحملات اخرى!

لماذا لا نراكم مع اهالي العسكر الذين وبالمناسبة دعونا نذكركم انهم كانوا يحرسون الحدود ليدفعوا عنكم يا سادة وليتسنى لكم ان تعتصموا هنا وهناك لتطالبوا الدولة بحقوقكم!


«بس» النفايات على رغم اهميتها «مش» اهم من ملف هؤلاء العسكريين و«مش» اهم من اية دمعة تذرفها أم او أب!

ان صرخة احد اباء العسكريين امس بالفعل تهز مشاعر كل انسان لديه انسانية ويشعر بالاخرين ... هذا الاب الحزين وجه سؤاله لاصحاب الحراك المدني بالقول: «وينكم لماذا لا تقفون معنا»؟

أين انتم؟؟ ألم يدافع اولادنا عنكم»؟؟

صحيح أين هم الشبان والشابات المتحمسون للتغيير والذين ينادون بالحرية والعدالة؟؟ أمن العدالة ان تتركوا اهالي العسكريين وحدهم في «الميدان»؟؟

لماذا لا تضموا ملف العسكريين لمطالبة الدولة والضغط عليها الى باقي الملفات الاجتماعية؟؟ ام انها استعراضات فقط وعراضات؟!! العسكر يا مواطنون يا اصحاب التغيير اهم بكثير من اي مطلب معيشي او بيئي! وماذا ستنفع المطالب ان تمت معالجتها بدون امن وبدون دعم وحماية المؤسسة العسكرية؟؟

ياشابات يا متحمسات لماذا لا تنضممن الى كل أخت وأم وزوجة عسكري؟؟

بدلا من اعتصامكن هنا وهناك وشتم عناصر الامن!! وهنا نتحدث عن بعضهن ولا نشمل الجميع لانه للحقيقة هناك بعض من الشبان والشابات يحبون الظهور الاعلامي واجراء المقابلات التلفزيونية بذريعة التغيير!!

«طيب» قدموا على محطات تلفزيونية للوظيفة!

لن تستقيم دولة، ولن ينجح حراك دون الالتفاف حول مؤسسة الجيش الوطني والتضامن مع قضية عسكرييه المخطوفين، وتذكروا ان كل عنصر امن حقه علينا ان ندعمه وان نقف الى جانب ذويه لانه يحمينا من الاخطار ومن الارهاب.

نأمل ان تصل صرخة الاهالي للسياسيين وان ينزل الشعب اللبناني ليتضامن مع اصحاب الحق والموجوعين على فلذات اكبادهم.

هذا ما نأمله... «بيكفي» مناداة بالحقوق والانصاف واصحاب الحراك لا يلتفتون لخيم اهالي العسكريين! «بيكفي» نداءات ديموقراطية وغيرها من الشعارات وانتم تصمون الاذان عن بكاء ونحيب الامهات!! ادعموهم في قضيتهم لنقول لكم حينئذ «chapeau Bas» والا دعكم من هذه المسرحيات «علينا» وعلى الدولة!!
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر