Beirut
16°
|
Homepage
البعريني: لإدراج موضوع السلسلة على أول جلسة تشريعية
المصدر: نور نيوز | الاثنين 05 تشرين الأول 2015 - 17:23

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة، سفير الولايات المتحدة الاميركية دايفيد هيل في زيارة وداعية، بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وكانت مناسبة لعرض آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

واستقبل بري بعد الظهر، رئيس "التجمع الشعبي العكاري" النائب السابق وجيه البعريني مترئسا وفدا من التجمع.

وعلى الاثر، قال البعريني: "الزيارة للرئيس بري بين وقت وآخر ضرورية لانه يشكل مرجعية وطنية وضمانة للحوار وللعملية الدستورية، وقد أكدت لدولته على الامور الآتية:


1- تفعيل عمل المجلس النيابي التشريعي لإقرار أمور مهمة للوطن والمواطن ولم يعد جائزا هذا الشلل في السلطة التشريعية، وبشكل خاص إصدار قانون انتخابات يعتمد المحافظة دائرة انتخابية كما نص الدستور مع النسبية التي أوصت بها وثيقة الطائف لان النسبية تحقق تمثيلا متنوعا يضم اغلب القوى والشخصيات للتعاون من الجميع لما فيه الخير العام.

2- إدراج موضوع سلسلة الرتب والرواتب على اول جلسة تشريعية في الانعقاد النيابي في الدورة العادية 20/10/2015 لان المماطلة بها لم تعد مقبولة حيث يزداد التضخم النقدي مع مداخيل غير مناسبة مما ينعكس سلبا على المواطن وعلى الحركة الاقتصادية والاسواق.

3- الإسراع في إقرار بندي اللامركزية الادارية والانماء المتوازن، ففي ذلك انصاف لعكار ولكل المناطق المحرومة على ان يكون بين ذلك كل ما يلزم من قبل الحكومة لانجاز المؤسسات الادارية لزوم محافظتي عكار وبعلبك - الهرمل.

4- تنشيط رقابة المجلس النيابي على الحكومة ودفعها للقيام بواجباتها وفي مقدمة ذلك ملف النفايات والتلوث والكهرباء والطرقات، مع الإشارة الى أننا على ابواب مواسم الامطار وذلك سيرتب مشاكل كثيرة ان لم تحصل عملية تنفيذ الاجراءات الكفيلة بالسلامة العامة.

5- تم التشاور ايضا مع دولة الرئيس بموضوع فتح شعب للجامعة اللبنانية في عكار بإعتبار ان عكار تشكل كثافة بشرية بحاجة لمثل هذه الخطوة، وذلك تسهيلا وتخفيفا عن كاهل المواطن العكاري الذي يعاني من ضائقة اقتصادية ومالية في الظروف الراهنة ولمسنا منه الاهتمام بهذا الامر.

6- طالبنا دولته بوجوب التدخل لدى الجهات المعنية لتحويل اموال عائدات الهاتف الخلوي للبلديات لتتمكن من تقديم وتنفيذ مشاريع وخدمات ضرورية خاصة ونحن على ابواب فصل الشتاء وبحاجة لتأهيل البنى التحتية قبل حلول الشتاء".

ووعد بري القيام بما يلزم.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 5 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 1
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 10 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 6 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 2
أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 12 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 8 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر