Beirut
16°
|
Homepage
"التغيير والاصلاح" بعد جلسة الاشغال: لن نقبل بجلسة سرية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 05 تشرين الأول 2015 - 18:07

عقد نواب تكتل "التغيير والاصلاح" مؤتمرا صحافيا بعد رفع جلسة لجنة الاشغال والطاقة.

نقولا
تحدث اولا النائب نبيل نقولا فقال: "كنا نريد ان نقول للمواطن اللبناني ان التأخير، وما حصل في اجتماع لجنة الاشغال غير مقبول، ونريد ان نقول للمواطن اللبناني اذا كان هناك من سرقة فلتظهر امام كل المواطنين، من يريد اليوم شفافية ومن يريد معرفة اذا كان هناك هدر لاموال الدولة ليذهب ويصوت على الاقتراح المقدم من العماد عون وهو المحكمة لمحاكمة من يعتدي على المال العام، ولكن اطلاق الشعارات واطلاق التهم جزافا بالشكل الذي قام به اليوم تيار "المستقبل" والذي جاء مدبرا او سمعنا بالامس كلاما بأن الجلسة ستكون حامية، معنى ذلك انهم كانوا خائفين من الملفات التي بين ايدينا وجاؤوا ليقوموا بعملية تعطيل الجلسة.

اضاف: "كل نائب له الحق ان يسأل بالنظام رئيس اللجنة كيف يصرح بتصريحات خارج اللجنة، وبتصريحات معاكسة لما حصل داخل اللجنة، وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم فيها الزميل محمد قباني بهذه الاعمال، لنتذكر منذ ان كان الوزير جبران باسيل وزيرا للطاقة كانت "شغلته وعملته" هي الوزير باسيل، في كل مرة في اجتماعات اللجنة سنريه بالارقام ان كلامه غير صحيح، يا استاذ محمد صحح اداءك داخل اللجنة والا سيأتي يوم وتنفجر الامور، اليوم لم يستطع تحمل الكلام الذي صدر من الزملاء النواب، عندما تريد ان تحاسب على الاقل يجب ان تكون شفافا وان تقوم بواجباتك كنائب، اما ان يتهمنا فالكلام غير صحيح".


ديب
وقال النائب حكمت ديب: "النظام الداخلي لمجلس النواب يتحدث عن عمل اللجان بأن تحضر التقارير ويكون هناك محضر، وهذا المحضر سري لكن هناك امكانية لرفع هذه السرية اذا اقرت اللجنة رفعها. نحن نقول بكل بساطة ارفعوا السرية وليتفضل الاعلاميون ويحضروا اجتماع لجنة الاشغال ليعرفوا من يسرق ومن هو متهم زورا".

اضاف: "بكل بساطة اقول الحقوا هذه الاشاعات، اصبحنا كلجنة اشغال او كرئيس لجنة اشغال مروج للاشاعات. هناك امور دقيقة والامر دقيق جدا، نحن نتابع وعندما نصل الى خلاصة يجب ان يعبر عنها تقرير يرفع الى الهيئة العامة ويحمل هذه المسؤولية رئيس اللجنة وليس ان يصرح عكس ما حصل داخل اللجنة من مداولات ويقول على لسان وزير المال ما لم يقله، وقد رد النائب احمد فتفت ورد رئيس اللجنة، تفضلوا واسألوا رئيس اللجنة ماذا قال. لم يعد مقبولا تزوير الحقائق الى هذه الدرجة".

وختم: "صار هناك تأخير، معملان يوضعان على الشبكة والانجاز اصبح بحدود 95 بالمئة او 98 بالمئة، هناك مسألتان: مسألة دير عمار ومسألة الذوق والجية، الذوق والجية شركة واحدة يستكمل العمل فيها".

الاعور
وقال النائب فادي الاعور: "لنتحدث بموضوع لجنة الاشغال، اولا موضوع الكهرباء العمل "ماشي" فيه واكيد انه سيتأخر قليلا بناء لما حصل، لنكن موضوعيين السبب او الاسباب متعددة. امامنا امر هو عمل لجنة الاشغال، من طير اليوم عمل لجنة الاشغال انتم اي الاعلام. نحن نقول انه لا يجب ان تكون جلسة سرية، يجب ان يعرف المواطن اللبناني ما يحصل من مداولات ويبني رأيه على هذا الاساس، نحن عندما قلنا له لن نقبل بجلسة سرية حتى يرى كل اللبنانيين ما يحصل والملفات بين ايدينا، رفع قباني الجلسة فورا، لن نقبل بأي مداولات بلجنة الاشغال بغياب الاعلام حتى يتم نقل الصورة الصحيحة لكل اللبنانيين. من يخاف من اللبنانيين والحقيقة هذه مشكلته، نحن نطالب ان يعود وينتظم عمل لجنة الاشغال بحضور الاعلام الذي يمثل الصورة الحقيقية التي تجري عندنا. نحن لسنا خائفين من شيء، من يخاف هو من يريد ان يلغي الشفافية بالمسائل ويحرم اللبنانيين من معرفة الحقيقة بموضوع الكهرباء والمياه والسدود والنفط".

اضاف: "اذا قررت اللجنة شيئا يكون على الشاشات امام كل اللبنانيين، كفى اللبنانيين، كفاهم لا يسألون النواب لماذا لم تقروا؟ ليحاسبونا على اساس عملنا في اللجان وليعرفوا الحقيقة ولا نخاف من احد وكل ملفاتنا جاهزة من يخاف منها ليذهب الى منزله ويكون عندها لا يمثل اللبنانيين".

وتابع: رفع الجلسة لانه يريدها سرية ويريدها سرية لكي يخبر ماذا يقول له مزاجه. لم يكن هناك تضارب، امر عادي يحصل في كل برلمانات العالم، ما زلنا اهون من غيرنا بكثير في بعض البرلمانات العالمية".

وأكد الاعور: لا نحضر الجلسة اذا لم يكن هناك اعلام، ونحن نطلبها من الرئيس بري على الاعلام".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 12 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر