Beirut
16°
|
Homepage
بالتفاصيل.. هذا ما حصل في أنطلياس بعد ظهر يوم الثلاثاء
ستيفاني جرجس | المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 07 تشرين الأول 2015 - 8:12

خاص "ليبانون ديبايت" – ستيفاني جرجس:

مخطئ من ظن يوما ان حس المسؤولية الوطنية والانسانية في نفوس الشباب اضمحل. ففي لبنان، لا زال البعض مستعد للمخاطرة والتضحية بحياته فقط لصون امن المجتمع ومساندة حماته بمهامهم.

"ب.شهوان" و "ج.ابي سعد"، شابان من خيرة شباب الوطن، خاطرا بحياتهما لانقاذ امرأة كانت تسحل ارضاً على يد مجرم مسلح يصطاد طرائده في ضوء النهار وعلى مرأى من المارة دون ان يأبها للخطر المحدق بهما.


مرة جديدة، وفي وضح النهار تعرضت مواطنة في منطقة الضبية الى عملية نشل والسحل أرضا على يد شاب كان على متن دراجة نارية من نوع " ADDRESS" ما ادى الى اصابتها بجروح وفق ما افاد مراسل موقع "ليبانون ديبايت".

ووفق المعلومات، عمد الشابان "ب. شهوان". و"ج.ابي سعد"، وهما من سكان المنطقة الى مطاردته كونهما شهود عيان على ما حصل وفي محاولة منهما لايقافه وتسليمه الى القوى الامنية الا ان الاخير تمكن من تضليل طريقهما ولاذ بالفرار دون ان يترك اي دليل يقودهما اليه.

يُقال ان "المجرم يعود دائما الى مسرح جريمته خصوصاً إذا لم ينهها كاملة"، قول يتأكد بكل ابعاده مع سارق غافله غبائه وشهوته للسرقة وأعادت به الى مسرح قريب لا يبعد الا امتار قليلة عن المكان الذي نفذ به عمليته الاولى، ولكن هذه المرة لاصطياد طريدة اخرى، إلا ان الصدف ابت ان يتواجد شهوان وابي سعد في المكان عينه.

وفي التفاصيل، تجوّل السارق نفسه حول كنيسة مار الياس في انطلياس لعدة مرات وذلك اثناء تخطيطه لعملية نشل واعتداء جديدة، ما دفع بالشابين الى مطاردته مرة اخرى والاصطدام به من الجهة الامامية وايقافه، بعد تنسيق مع دورية من فصيلة أنطلياس، التي حضرت على الفور واقتادت الاخير مخفوراً الى الفصيلة للتوسع معه في التحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه.

ولاحقاً، تبين وفق نتائج التحقيقات الاولية بان السارق هو سوري الجنسية يحمل هوية لبنانية مزورة، وله اسبقيات في عمليات النشل وتزوير الهويات. وقد ضبط بحوزته مبلغ مالي وهوية مزورة وشفرة وقفّازات فضلاً عن عدد من العطورات النسائية.

فلتكن هذه الواقعة التي تنخرط في نطاق المسؤولية المدنية والانسانية، عبرة لمن لا يعتبر على ان لا يقتصر هذا الواجب فقط على القوى الامنية المولجة حماية المواطنين وصون امنهم وكرامتهم بل تتخطاه لتصل الى كل مواطن لبناني، ويبقى السؤال كم "شهوان" و"ابي سعد" يحوي لبنان؟
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 9 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 5 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 1
بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 10 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 3
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر