Beirut
16°
|
Homepage
احتفال الهيئة التأسيسية لقدامى الجامعة اليسوعية في الشمال
المصدر: نور نيوز | الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2015 - 16:12

نظمت الهيئة التأسيسية لـ "رابطة قدامى خريجي الجامعة اليسوعية في الشمال" عشاءها الاحتفالي الأول، حيث تحلق لفيف من الخريجين حول أعضاء الهيئة التأسيسية: سمر الخشمان، نبيل نصّور، ديما مرعب، دانيا نابلســي، رانيا غانم، رودي عريجي وزياد طليس، وأعلن خلاله رئيس الجامعة البروفسور الأب سليم دكّاش تأسيس رابطة خريجي الجامعة في الشمال.

شارك في العشاء 140 شخصاً، في خطوة رمزية، جسدت العيد الـ 140 لتأسيس الجامعة في لبنان.

وألقيت في المناسبة كلمات استهلها السيد نبيل نصّور بكلة رحب فيها بالحضور، مستذكراً المحطات التي مرت بها أول جامعة خاصة في الشمال، مؤكداً ان "خريجي الجامعة اليسوعية في طرابلس، أغنوا المدينة والجوار اقتصادياً وقانونياً واجتماعياً، ورفدوا المؤسسات الشمالية والوطن بكافة الخبرات التي تحتاجها".


وأكدت السيدة سمر الخشمان أنه "لولا الإصرار لما رأت هذه الهيئة النور"، وشدّدت على معاني الانتماء للجامعة، حيث ذكرت المشاركين ان "الجامعة اليسوعية هي مدرسة القيم والالتزام، وملتقى الثقافات والعيش المشترك، وهي بمثابة البيت الثاني لكل طلابها"، ورأت الخشمان أن "الجامعة اليسوعية هي كل هذا وأكثر"، وأكدت أن "العودة الى هذا الصرح هو عنوان سكينتنا ومنبع قوتنا، هي الجامعة التي تختصر قصة نجاح ووطن، فما احلى الرجوع اليها".

أما أمين عام اتحاد خريجي الجامعة الدكتور كريستيان مكاري، ممثلاً القاضي شكري صادر، رئيس الاتحاد، فهنأ الهيئة التأسيسية على مبادرة اطلاق جمعية للخريجين في الشمال "التي سوف تساعد على تفعيل التواصل بغية تقريب القدامى من الجامعة الام...".

وفي الختام توجه البروفسور الأب سليم دكّاش رئيس الجامعة الى المشاكين بكلمة من القلب اعتبر فيها أن "المتخرجين هم سفراء الجامعة، وهي تفتخر بهم وبما حققوه في نجاحاتهم، وهم شركاء الجامعة في بناء مجتمع متمكن، كما هم رأسمال لبنان الفكري والاجتماعي..."، وختم قائلاً: "ان هذا اللقاء هو دعوة الى التآلف والوحدة والتضحية، هدفها دعوة الجميع الى التقرب من الجامعة".

ثم شكر اللجنة المنظمة ومديرة فرع الشمال السيدة فاديا علم الجميّل على الجهود التي بذلت لإتمام هذه المهمة وإنجاح هذا الملتقى.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما يحصل متنياً 9 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 10 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 11 مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر