Beirut
16°
|
Homepage
الحريري صادق والتقى فرنجية مرتين في باريس
المصدر: نور نيوز | الاربعاء 25 تشرين الثاني 2015 - 8:02

"ليبانون ديبايت"

في 21 أيار من العام 2013 اي قبل أربعة أيام من إنتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان عقد لقاء نوعي في وزارة الخارجية الفرنسية حضره الحريري إضافة إلى لجنة الخلية المعنية بملف لبنان .

وفي خلالها أكد الحريري على صدق محبته الشخصية للعماد ميشال عون وبأنه يسير في خياره بتأييده حتى النهاية. وقدم الحريري نماذج عن صدق هذه المحبة ومنها أن والده الشهيد لو قام من جديد فإنه سيسارع إلى انتخابه .كما أن الحريري روى للحاضرين عن السعادة التي كانت تغمره حين كان والده المرحوم يكلفه تحويل المخصصات المالية الشهرية للمؤسسة العسكرية التي كان عون قائدها.


وفي هذا الاجتماع أبلغ الحريري الحاضرين بأنه سيرفد عون بعدد كافٍ من النواب ليؤمن لجلسة انتخابه رئيسا مع علمه بأن الرئيس بري سيحجب عنه هذا النصاب بعد غياب نواب رئيس المجلس. فنبيه بري لن يسهل أو يوافق على انتخاب عون رئيسا وأما بخصوص سليمان فرنجية فإن الحريري أبلغ الحاضرين بأن زعيم تيار المردة ليس بشار 2 بل "أسوأ " بل هو بشار plus. هذه الرواية حصلت في العام 2013 وانتهت مفاعيلها بعدما وضعت السعودية الفيتو المطبق على ترشيح العماد عون .

وبالعودة إلى اللقاء المفاجئ الذي عقد في باريس فإن الأوساط الواسعة الإطلاع تؤكد أنه حصل على دفعتين الأولى في منزل جيلبير شاغوري أما الثانية فعقدت في فندق "Plaza Athenee" حيث تمحور الحديث على ضرورة أن يؤمن فرنجية تأييد حلفائه والمستقبل جاهز منذ الآن على تأمين النصاب القانوني اولا ومن ثم الأصوات المطلوبة للفوز.كما أن الأوساط ذاتها تؤكد بأن المجتمعون اتفقوا على أن الحلفاء المعترضين لن يقفوا حجر عثرة أمام هذا الاستحقاق خصوصا العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع.

وفي هذا اللقاء أشاد الحريري بالمواقف الثابتة لدى فرنجية خصوصا لناحية عدم مهاجمته للمملكة العربية السعودية. وهنا تداول المجتمعون الذكريات الجميلة التي طبعت العلاقات بين "آل فرنجية" و"آل سعود". ولا تزال المهور تتناسل في مزرعة آل فرنجية منذ أن أهدى الملك الراحل فيصل "عبلة وعنتر" من فصيلة الخيول الأصيلة. كما أن الحريري أشاد بالموقف المسؤول والشجاع لفرنجية الذي أيد ولا يزال بشار الأسد لكن من دون أي تدخل في القتال الدائر هناك.

كما أن فرنجية سلف الحريري المواقف العديدة رغم الخلاف الدائم معه، ففي التمديد للمجلس النيابي كانت مواقف المردة أقرب لتيار المستقبل من موقف القوات اللبنانية التي أيدت بعد قطع الأنفاس وطلوع الروح .كما في قضية التمديد لقائد الجيش كان فرنجية سباقا في موقفه رغم أن حليفه الاستراتيجي ميشال عون كان يقف في الجهة المناقضة. وفي الجلسة التشريعية كان العذاب المرير مع القوات فيما المردة سهلت انعقاد الجلسة من خلال الخيار الذي رسمته ولا وضعته خريطة طريق لعملها. وتأكيداً على المصداقية في التأييد الفعلي فإن الحريري سوف يصدر بيان التأييد ليدحض كل التسريبات التي تعتبر أن تيار المستقبل يدق الاسافين بين قوى 8 آذار. والبيان المنتظر أصدق أنباء من كافة التحليلات. ..فلننتظر.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر