Beirut
16°
|
Homepage
مخزومي: لا لتحميل المسلمين أي مسؤولية عن الأعمال الإرهابية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 25 تشرين الثاني 2015 - 16:16

استأنف رئيس "حزب الحوار الوطني" فؤاد مخزومي لقاءاته في العاصمة الفرنسية باريس، فالتقى البعض من المسؤولين الكبار.

وجدد خلال لقاءاته استنكاره بشدة "للأحداث المؤلمة والمرفوضة التي شهدتها باريس"، لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون الدولي لمحاربة الإرهاب، "بالتلازم مع السعي لإيجاد حلول سياسية ولا سيما في سوريا". وركز أيضا على أهمية تعزيز الدعم الفرنسي للبنان الدولة والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية.

وأعلن مخزومي أنه لفت ساركوزي إلى أنه "لطالما أبدى اهتماما بتوطيد العلاقات بلبنان"، مثنيا على "مواقفه الداعمة لخصوصية بلدنا لجهة تنوعه الثقافي والحضاري، وإيمانه بأن لبنان بمسيحييه ومسلميه يمثل نموذجا للتعايش الحضاري والقيمي الإنساني". ودعاه إلى "دعم سبل المحافظة على لبنان الصيغة والعيش المشترك، والمحافظة على المسيحيين فيه وفي المشرق عموما".


كذلك دعا مخزومي إلى "تضامن أوروبي مميز مع لبنان برعاية فرنسية، ومشاركة القطاع الخاص في البلدين وجمعيات المجتمع المدني والمؤسسات الأوروبية والدولية الراعية لشؤون اللاجئين، الأعباء الواقعة على لبنان من جراء وجود أكثر من مليون ونصف مليون لاجئ على أراضيه يحتاجون إلى كل رعاية إنسانية ليس أقلها توفير التعليم الضروري لأبنائهم في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية قاسية على اللبنانيين أيضا".

ونقل عن رئيس الكتلة الاشتراكية في البرلمان النائب برونو لورو أن باريس تعمل حاليا على دعم لبنان تنمويا، "خصوصا في ما يتعلق بملف النازحين السوريين، ومن ضمنها تأمين سبل تعليم النازحين في أماكن تجمعاتهم في المناطق المختلفة، فضلا عن مشاريع تأهيل مهني تحضيرا لعودتهم إلى بلادهم".

وشدد مخزومي على ضرورة تنفيذ هذه المشاريع بأسرع ما يمكن "على أن تكون مدروسة ولها أبعاد اقتصادية تنموية وتأهيلية، بما يبعد الشباب عن الإحباط والعنف والتشرد والمنظمات الإرهابية".

وحذر من "مغبة تحميل المسلمين أي مسؤولية عن الأعمال الإرهابية في فرنسا وسواها، فهم ضحايا للإرهاب أيضا، وان الفصل بين الإرهاب والإسلام بات ضرورة ملحة لسحب البساط من تحت أقدام المنظمات الإرهابية، الأمر الذي يفرض تعاون الجميع في مواجهة هذه المنظمات".


انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 9 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 5 استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم! 1
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 10 أسعارٌ جديدة للمحروقات! 6 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 7 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 3
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 12 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 8 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر