Beirut
16°
|
Homepage
غاريوس: إذا انسحب عون يدخل فرنجية السباق الى قصر بعبدا
المصدر: الانباء الكويتية | الخميس 26 تشرين الثاني 2015 - 6:05

أعرب النائب عن "التيار الوطني الحر" في بعبدا ناجي غاريوس عن تفاؤله بنسبة تزيد على 70% بأنه سيصار الى إقرار قانون جديد للإنتخاب على أساس النسبية الكاملة، بدوائر تجمع بين قضائيين أو ثلاثة أو ما يعرف بالدوائر الوسطى.

وأشار غاريوس إلى أن إتفاق الطائف نص على المحافظات دوائر إنتخابية على قاعدة النسبية، لافتا الى ان "التيار الوطني الحر" يطالب بالأمر نفسه.

وأكد أن لا مشكلة فيما يتعلق بالدوائر الوسطى فهذا أمر سهل ترتيبه، الا انه لا مجال للقبول الا بقانون على أساس النسبية الكاملة.ولفت غاريوس الى ان اعادة تكوين السلطة تنطلق من اقرار قانون للإنتخاب يحقق عدالة التمثيل وصحته لإجراء الإنتخابات النيابية على أساسه، مشددا على أن الحرص كبير عربيا وإقليميا ودوليا على ترتيب شؤون البيت اللبناني والإتفاق على قانون عصري للإنتخاب، كذلك على مسائل حيوية ومهمة في مختلف المجالات، ثم عقد جلسة لمجلس النواب يقر فيها كل ما تم التفاهم حوله بين اللبنانيين.


وردا على سؤال قال غاريوس: ان اللبنانيين يشجعون المسؤولين على الإستمرار في الإيجابيات التي نتجت من جلسات تشريع الضرورة والحوار والخطاب الوطني الذي اصبح اليوم اكثر انفتاحا من السابق، ما جعل الاوضاع اكثر هدوءا من ذي قبل، معتبرا أن هذه الاجواء اسهمت في تعزيز انتاجية القوى الامنية في مكافحة الارهاب والحفاظ على الامن والاستقرار في لبنان على رغم المخاطر الارهابية في لبنان والخارج.وأثنى غاريوس على انتاجية القوى الامنية وتعاونها بين بعضها وبعض، معتبرا ان اداءها ممتاز، فالجهود الانسانية التي تبذلها جبارة مع انها تفتقر الى الامكانيات اللازمة وان في الحد الادنى.

وإذ لفت الى ان الارهاب موجود في لبنان بعدما دخل اليه السوريون بأعداد هائلة، وحيث ان القسم الاكبر منهم من الرجال بدل ان يكون من النساء والمسنين والأطفال، يؤكد نائب بعبدا ان لبنان وبشعبه ومسؤوليه وقواه الأمنية والعسكرية سيواجه المخاطر الارهابية الى ابعد الحدود.

وعما اذا كان اللقاء حصل بين الرئيس سعد الحريري والنائب سليمان فرنجية وعن تداعياته المحتملة على "تكتل التغيير والإصلاح"، يقول غاريوس: لا معلومات دقيقة عما اذا كان هذا اللقاء حصل او لا.. وفي مطلق الأحوال فنحن نرحب بأي لقاء بين المسؤولين اللبنانيين ونتمنى أن يثمر إيجابيات لصالح لبنان وشعبه.

وختم غاريوس بالقول إن النائب فرنجية كان أكد علنا انه سيدعم ترشيح العماد عون الى نهاية المطاف، وإذا انسحب عون فإن فرنجية عندها سيدخل السباق الى قصر بعبدا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر