Beirut
16°
|
Homepage
استمرار اختفاء الطفلة "جوري" في السعودية
المصدر: العربية.نت | الخميس 26 تشرين الثاني 2015 - 9:26

لا تزال الطفلة جوري الخالدي مختفية رغم الجهود التي تقوم بها الجهات الأمنية للعثور على أي خيوط وأدلة تقود إلى مكانها. وكان مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا، الثلاثاء، خبرا يفيد بالعثور عليها، ولكن تبين فيما بعد أنه خبر غير صحيح، حسب صحيفة "الوطن".

وأكدت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض أن المستوصف لا يتحمل أي مسؤولية عن اختفاء الطفلة، وذلك ردا على بعض من اتهم المستوصفات الخاصة بالتقصير في عملية الرقابة داخل منشآتها.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، سعد القحطاني، إن "المديرية لا تلزم ملاك المستوصفات بوضع كاميرات مراقبة داخلية أو خارجية، إذ تضطلع الشؤون الصحية بالجانب الفني، وهو جودة الخدمات الطبية المقدمة، وما يمس المريض مباشرة".


يشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية لم تدرج أي مادة أو بند يلزم ملاك هذا النشاط بوضع كاميرات مراقبة.

من جانب آخر، ولكون المديرية العامة للدفاع المدني طرفا ثالثا مع البلدية ووزارة الصحة، فإن لائحة السلامة والحماية من الحريق في المستشفيات أشارت إلى إلزام الملاك بوجود أجهزة مراقبة دون التصريح المباشر بوجود كاميرات، ولم تحدد مواقعها داخليا أو خارجيا أو على مداخل المستوصفات.

وتعود تفاصيل القضية إلى ليلة الجمعة الماضية عندما اختفت الطفلة جوري الخالدي "عامان ونصف العام" من أحد مستوصفات العاصمة الرياض.

وقال جدها إن "كاميرات المستوصف وثقت خروج الصغيرة خلف أحد الأشخاص"، مشيرا إلى أن الأم تعاني من انهيار نفسي وعصبي بعد فقدان ابنتها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر