Beirut
16°
|
Homepage
هل أصبح هذا الهاتف الذكي "موضة" بين عناصر "داعش"؟
المصدر: CNN | الخميس 26 تشرين الثاني 2015 - 9:27

صمم هاتف "Blackphone" لمنع القراصنة والجواسيس من الدخول إلى معلوماتك الخاصة، والآن يبدو أن تنظيم "داعش" مهتم بهذا المنتج أيضاً.

فالهاتف الذي يعمل بطراز خاص من نظام التشغيل "أندرويد" يسمح للمستخدمين من إيقاف التطبيقات من تتبع المستخدمين، فالجهاز صنع بشيفرة من شركة "Silent Circle" التكنولوجية، ويباع مع برنامج يساعد في تشفير الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية.

ففي العام الماضي، قامت شركة الأمن الإلكتروني "Cyberkov" باقتراح استخدام الناشطين والصحفيين لجهاز "Blackphone" في كتيب خاص ليحموا اتصالاتهم من أعين المراقبة، وقالت الشركة في الكتيب بأن الهاتف "متين ويتم تجديد برامجه تلقائياً كما يأتي مع مجموعة من تطبيقات المكالمات والمحادثة الآمنة."


وتم تحميل الرابط المؤدي لهذا الكتيب عبر موقع "Justpaste.it" لمشاركة الملفات، ونشره بشكل موسع عبر منتديات "داعش" وموقع تويتر، وفقاً لما أشار إليه الدكتور آرون برانتلي، خبير التكنولوجيا في مركز محاربة الإرهاب بالأكاديمية الأمريكية العسكرية "ويست بوينت"، مضيفاً بأن أبحاث الأكاديمية تشير إلى "وجود مؤشرات ثابتة على أن الكتيب يستخدم بمثابة وثيقة تدريب لداعش لأمن عملياتهم الرقمية."

وردت شركة "Silent Circle" بأنها ستتخذ إجراءات احتياطية للتأكد من أن تكنولوجيتها في التشفير والهاتف الذكي لن يقعا في الأيدي الخاطئة، مضيفين: "نحن نوفر وسائل للاتصال الآمن، وليس للاتصال المجهول، ولن نتحمل استخدام أطراف سيئة لخدماتنا،" وفقاً لما صرح به المدير التنفيذي للشركة، بيل كونر، في مدونة.

وهنالك هاتف آخر ذكر في كتيب الشركة باسم " CryptoPhone" المصنع من شركة ألمانية، إلا أن القائمين على الهاتف أشاروا بأنه من غير المرجح استخدام عناصر "داعش" لهواتفهم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر