Beirut
16°
|
Homepage
مستقلو الصيادلة بوجه الأحزاب في انتخابات النقابة
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 27 تشرين الثاني 2015 - 13:49

خاص "ليبانون ديبايت":

في 29 تشرين الثاني الجاري، سيتوجه الصيادلة الى صناديق الاقتراع للإختيار بين ثلاث لوائح متنافسة، لملء المقاعد الـ15، 9 لعضوية المجلس بينهم نقيب جديد، 4 أعضاء للجنة التقاعد وعضوين للتأديبية.

ما يجري منذ مدة داخل اروقة النقابة يؤكد بان المعركة الانتخابية خرجت هذه السنة عن مجريات الأعوام الماضية، بعد ان حسمت القوى السياسية والأحزاب قرارها بخوضها بشكل مشترك ائتلافي توافقي في وجه المستقلين.


إلا ان الحركة الانتخابية تشير الى ان المعركة بين اللوائح الـ 3 ستكون حامية جداً، خصوصاً ان لائحة "مجتمعون لأجلكم" برئاسة جورج صيلي من "التيار الوطني الحر" والتي توحدت حولها كل القوى السياسية على غير عادة تخوض معركتها ضد لائحتين، "النقابة القوية" التي يترأسها كريكور سحاقيان وأخرى يترأسها طوني يوسف من "القوات اللبنانية" وهما مرشحان لمنصب النقيب أيضاً.

وفي هذا السياق، كان لموقع "ليبانون ديبايت" حديث مع رئيس لائحة "النقابة القوية" للصيادلة المستقلين البروفسور كريكور سحاقيان، الذي أكد بدوره ان اللائحة تخوض معركة نقابية مهنية مستقلة بعيداً عن الاصطفافات والاعتبارات الحزبية مع العلم ان الإنتخابات النقابية لطالما كانت سياسية بإمتياز دون ان يتمكن المستقلون من تحقيق أي خرق يذكر.

وعلى الرغم من التجارب السابقة، إلا ان كريكور يتحدث عن اصداء ايجابية وامكانية مرتفعة جداً بان تتخطى نسبة وصول المستقلين الى المجلس الجديد الـ 50 بالمئة، آملاً في الفوز هذه المرة وضخ دم مهني جديد ومستقل في النقابة.

"كصيادلة مستقلين لا نعترف إلا بهويتنا ونتمسك بانتمائنا للنقابة وحدها" ، يقول "سحاقيان"، ويشير إلى ان الاحزاب تكاتلت على لائحة واحدة وبالتالي المعركة باتت واضحة المعالم " اللائحة النقابية في وجه السياسية".

وعن برنامج عمل لائحة "النقابة القوية" للصيادلة المستقلين يؤكد أنه يرتكز على معالجة مشاكل شتى في وقت واحد، وتحديداً ما يعاني منه الصيادلة ان من ناحية غياب التنسيق بينهم وبين المؤسسات الرسمية الأخرى أو أرباح الصيدلي التي انخفضت بنسبة كبيرة وتسعيرة الدواء الرسمية .

ويعد كريكور في حال تمكنت اللائحة من الفوز، أن تسعى جاهداً لتطبيق مفهوم الملكية الشخصية للصيدلي ومحاربة كل المنظومات التي باستطاعتها ان تغير من ادبيات المهنة فضلاً عن اعادة النظر في سلم تسعير الدواء وتعديل الشطور وتثبيتها بطريقة تؤمن العيش الكريم للصيادلة.

والجدير بالذكر، أن "لائحة النقابة القوية" للصيادلة المستقلين تضم الى جانب رئيسها البروفسور كريكور سحاقيان، كل من: فؤاد ابراهيم سماحة، سوزان محي الدين سرابيه، نبيل ميشال أبو خالد، لارا بولس فارس، يوسف علي شاتيلا، سعاد جورج الحصني، نزيه فريد أبو جودة،كريستيان ريمون السمرا و ليلى ديب ديب.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر