Beirut
16°
|
Homepage
كاغ من طرابلس: نؤيد الحوارات توصلا الى انتخاب رئيس
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 27 تشرين الثاني 2015 - 18:24

جالت المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ ومحافظ الشمال رمزي نهرا على الاحواض في مرفأ طرابلس، واطلعا ميدانيا على كيفية عمل المرفأ والانجازات التي تحققت والدور الذي سيلعبه في المستقبل، من رئيس مجلس ادارته بالوكالة محمود سلهب، في حضور رئيسة المجلس التمثيلي لاتحاد الموانئ العربية فاتن سلهب ومستشار المحافظ للشؤون القانونية باخوس اجبع.

وأكدت كاغ أن "هدف الزيارة هو المساهمة في تفعيل المرافق الحيوية في طرابلس لإيجاد فرص عمل للشباب، إضافة الى أن المدينة لها اهمية تاريخية كبيرة"، مشيرة الى أن "الخطوة تساعد على استقرار البلاد، فضلا عن إظهار الفرص المتعددة التي تملكها طرابلس بالنسبة الى التنمية الاقتصادية، كما تملكها سائر المناطق اللبنانية".

وقالت ردا على سؤال: "نحن ننظر الى المناطق اللبنانية نظرة واحدة متساوية، ونتطلع الى خطة للتنمية خلال الاربع او الخمس سنوات المقبلة، والامم المتحدة موجودة في لبنان منذ سنين عدة، للعمل فيه بالتعاون مع الحكومة والمساهمة في تنفيذ مشاريع إنمائية يستفيد منها كل الشعب اللبناني".


وأضافت: "لطالما طالبت الامم المتحدة بانتخاب رئيس للجمهورية بشكل عاجل، ليتكمن المسؤولون من اتخاذ القرارات المفيدة لشعبهم، وكل الجهود والحوارات التي تجري نؤيدها للتوصل الى حل سريع لمسألة الرئاسة".

وفي ختام اللقاء قدمت سلهب لكاغ ونهرا درعين، تقديرا لجهودهما في خدمة ابناء الشمال.

وكان نهرا استقبل كاغ في مقر البلدية، وبحث معها غي سبل تفعيل التعاون بين البلدية والامم المتحدة من خلال برامج التنمية التي يعمل القيمون في الامم المتحدة على تنفيذها في لبنان.

وشكر نهرا لكاغ زيارتها، وامل في المستقبل القريب "ان يترجم هذا اللقاء لتنفيذ مشاريع انمائية تهم ابناء مدينة الميناء بعامة والشمال بخاصة".

وزارت كاغ ايضا مقر جمعية "مارتش" في طرابلس والتقت اعضاءها، وأثنت على الدور المهم الذي يقوم به القيمون على الجمعية، في اقامة نشاطات مشتركة بين ابناء منطقتي التبانة وجبل محسن.

وفي ختام الجولة عقدت اجتماعا مع رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة بطرابلس الوزيرة السابقة ريا الحسن في غرفة التجارة والصناعة، في حضور الاعضاء، وبحثت معهم في سبل التعاون وكيفية المساهمة في تفعيل عمل المنطقة الاقتصادية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر