Beirut
16°
|
Homepage
تفاصيل عملية التبادل للإفراج عن العسكريين
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 29 تشرين الثاني 2015 - 7:46

اشارت معلومات صحفية الى أنّ عملية التبادل للإفراج عن العسكريين المخطوفين لدى جبهة "النصرة" تأخرت الى الاثنين على الأقلّ.

وأفادت مصادر مطّلعة أن الشيخ مصطفى الحجيري الملقب بـ"أبو طاقية سيكون هو ونجله من ضمن صفقة التبادل بين الحكومة اللبنانية و"جبهة النصرة" والتي تشمل الإفراج عن الجنود اللبنانيين المختطفين من قبل الجبهة في جرود القلمون.

وأضافت مصادر صحفية، أن نجل الشيخ الحجيري قام قبل أسبوعين ببيع كافة ممتلكاته وسياراته في عرسال بنصف ثمنها في مؤشر على تصفية كل متعلقاته في المدينة. وكان الحكم القضائي الذي صدر بحق أبو طاقية مؤخرا إتماما لكافة خيوط الصفقة المذكورة.


وختمت المصادر أن أبو طاقية وسجى الدليمي الزوجة السابقة لأبو بكر البغدادي، وجمانة حميّد كانوا من الثوابت الذين تمسكت بهم الجبهة طوال المفاوضات مع الأمن العام اللبناني.

وقالت مصادر في "القاعدة" إن صفقة التبادل ستشمل، في مقابل إطلاق العسكريين المخطوفين لدى «النصرة»، إطلاق موقوفين من السجون اللبنانية والسورية، إضافة إلى نقل جرحى من مدينة الزبداني السورية إلى مطار بيروت الدولي، ومنه إلى تركيا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر