Beirut
16°
|
Homepage
الحجار: لانهاء الفراغ الرئاسي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 29 تشرين الثاني 2015 - 18:01

قام "مجلس الشؤون الإسلامية"، في قاعة مدرسة برجا الفنية، إحتفالا بإفتتاح وإطلاق مشروع توزيع مياه الشرب مجانا في اقليم الخروب، بتمويل من الإغاثة الاسلامية عبر العالم، وبإشراف صندوق زكاة جبل لبنان,حضره النائب محمد الحجار.

و قال الحجار في الشأن السياسي: "ان اهمية هذه المشاريع انها تأتي لتسد هذا العجز الموجود في المياه، ولكن الجميع يرى ان البلد كله بحالة عجز تام وهو ينهار شيئا فشيئا بسبب الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية، هذا الفراغ الذي ينسحب شللا على كل المستويات وتراجعا على مستوى الخدمات الاساسية والبنى التحتية والنفايات وغيرها، فهل هناك ما يسيء اكثر الى كرامة المواطن الذي يعيش بين النفايات، ومجلس نواب لا يجتمع وحكومة معطلة، ولبنانيون يهاجرون بطرق تحصد الضحايا يوميا".

وتابع: "دولة بلا رأس هي دولة متهاوية والمخاطر تتعاظم بسبب ما يحصل حولنا، بسبب حزب يقاتل خارجا دون اخذ رأي احد وهو بذلك يستجلب الويلات الى الوطن بفعل ما يقوم به، هناك حروب اقليمية، كالقتل والدمار يطال العديد من البلدان العربية بفعل هذا المشروع الفارسي الذي يريد السيطرة على المنطقة".


وتساءل الحجار: "هل نرضى بان يبقى الفراغ مستمرا وسط المخاطر المحيطة بنا؟ وقال: رشحنا الدكتور سمير جعجع وكان يقابله العماد ميشال عون، وحضرنا 31 جلسة ولم يتأمن النصاب اللازم لانعقاد جلسة الانتخاب بفعل قرار التعطيل المتخذ من "حزب الله" والعماد ميشال عون في حال لم يكن هو رئيسا للجمهورية. حاورنا العماد عون ونحاور حزب الله ولم نصل الى نتيجة في الموضوع الرئاسي، ماذا نفعل؟ هل نقبل باستمرار الفراغ؟ والكل يعلم ان استمرار الفراغ يعني تعميم الفوضى في البلد ويعني انهيارا كاملا للدولة. هل يمكننا ان نتحمل هكذا امر؟ يجب انقاذ البلد ويجب انهاء الفراغ وان يعود الانتظام الى عمل المؤسسات الدستورية ليعود الامل الى اللبنانيين بمستقبل افضل".

وأكد اننا "لا نتحمل كفريق سياسي استمرار الفراغ الرئاسي، ويجب الانتهاء منه بكل الوسائل الممكنة، ومن هنا جاء الموقف الذي قال به الرئيس سعد الحريري، ابن رفيق الحريري، الموقف الذي يقدم مصلحة البلد على اي امر اخر".

اضاف الحجار: "لقد تصرف الرئيس سعد الحريري بالمنطق نفسه الذي قال به الرئيس الشهيد رفيق الحريري "لا احد اكبر من بلده"، فقال بانه يشجع اي طرح يمكن ان ينهي الفراغ، ونحن نقول معه اننا منفتحون على كل الحلول وعلى الجميع، والهدف الاساسي هو حماية البلد ومنع انهيار الدولة، والرئيس الحريري قال انه مع تسوية وطنية جامعة مرجعيتها الطائف والدستور ووحدانية سلطة الدولة وهيبتها وسيادتها على كامل الاراضي اللبنانية، وعلى الجميع ان يتحمل مسؤولياته في هذا الاطار".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر