Beirut
16°
|
Homepage
10 أشياء صادمة لا يعلمها كثيرون عن لحية الوجه
المصدر: رائد | الاثنين 30 تشرين الثاني 2015 - 16:11

لمس اللحية من الممكن أن يؤدي إلى نشوب معركة : وهو ما كان يحدث بالفعل في العصور الوسطى، اذ كان يعني الإقدام على لمس اللحية نشوب قتال أو عراك.

- يمكن للحية أن تساعد في الحماية من الحساسية خاصة خلال فصلي الخريف والصيف.

- إنماء اللحية كان إشارة دالة على الحداد : يميل البعض إلى إنماء لحاهم بهدف تغيير ملامح وجوههم بما يتماشى مع الأحداث التي قد تطرأ على حياتهم مع مرور الوقت.


- يتصور معظم العلماء أن الرجال يقومون بحلاقة لحاهم كي يشعروا النساء من حولهم بالأمان، وهو ما يعني أن النساء يكن أكثر انجذابا للرجال عديمي اللحي من الرجال الذين يقومون بانمائها.

- تنمو اللحية بصورة أسرع لدى العزاب من غيرهم من الرجال المتزوجين. فقد أظهرت دراسات أن من يمارسون الجنس يفرزون هرمونات زائدة تقلل بالفعل من نمو الشعر.

- يمكن للحية أن تعزز من وضعية الرجل الاجتماعية : وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن السيدات ينظرن الى أصحاب اللحية من الرجال على أنهم أعلى في المكانة الاجتماعية.

- كان يستخدم الملوك لحاهم في الوثائق الرسمية في العصور القديمة وذلك حينما كانوا يرغبون في اظهار قوتهم، وكانوا يبرزون تلك اللحيات في الوثائق كدليل على القوة.

- كان يفرض في روسيا على الراغبين في إنماء لحاهم ضريبة تعرف بـ ضريبة اللحية، وهي الضريبة التي كانت تقدر قيمتها في القرن السابع عشر بـ 100 روبية في العام.

- مصطلح Pogonophobia يعني الخوف من لحية الوجه : وسواء كنت تصدق أو لا، فان هناك أشخاص يخافون بالفعل من مظهر اللحية، وربما يتعرض من يعانون من تلك المشكلة لغثيان أو نوبات قلق عندما يقتربون من أصحاب تلك اللحيات.

- اللحية تنمو بشكل أسرع خلال ساعات النهار : وهو ما تفسيره بأن اللحية تحصل على قدر أكبر من فيتامين دي، ما يعزز نموها، خلال تعرضها لأشعة الشمس.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر