Beirut
16°
|
Homepage
جريج: نرفض المساعدات مقابل فتح أبواب عمل للنازحين
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 05 شباط 2016 - 12:42

دعا وزير الاعلام رمزي جريج جميع نواب الأمة، إلى المشاركة في جلسة 8 شباط المختلفة عن سابقاتها بعد إفصاح السواد الأعظم من النواب عن توجهاتهم الانتخابية، ما يجب ان ييسهل عملية انتخاب رئيس الجمهورية، ويعيد الحياة الدستورية إلى انتظامها العام.

جريج، بعد إجتماع اللقاء التشاوري، حذر من "تكريس منطق "التعطيل" وجعله عرفا أو قاعدة في ظل وجود ثلاثة مرشحين معلنين جميعهم من النواب، ما يضع الموقع الأول في الجمهورية تحت رحمة الانانيات والحسابات الهدامة ويضرب الدستور وروحه ويطعن الديموقراطية في صميمها ويجعل من مجلس النواب مجرد صندوقة لفرز الأصوات بعد "تعيين الرئيس المفروض" من خارج الاصول والمنطق الديموقراطي، فكيف يمكن لمرشحين معلنين ان يقاطعوا جلسة انتخابهم".

وأكد ان اللقاء يجدد تمسكه بمبدأ الحوار، سبيلا وحيدا لإبقاء التواصل المطلوب في ظل الفراغ، ويدعو جميع القوى إلى عدم وضع العصي في دواليب تفعيل أعمال الحكومة لتسيير شؤون الناس الحياتية الملحة وإنهاء "فضيحة النفايات" التي استوطنت منذ عام مداخل المدن والقرى وضربت السياحة والصحة العامة.


ودعا إلى ضرورة الحفاظ على أفضل العلاقات مع البلدان العربية والاحتفاظ بهوية لبنان كما جاء في مقدمة الدستور. ويجدد دعوته إلى العودة إلى "إعلان بعبدا" لضمان تحييد لبنان عن صراعات المحاور باستثناء المواضيع الحائزة الاجماع العربي.

ورفض "اشتراط تقديم المساعدات إلى لبنان بقبوله فتح سوق العمل أمام النازحين السوريين في مجالات عديدة، لأن من شأن ذلك ان يشكل منافسة لليد العاملة اللبنانية في وقت تتزايد نسبة البطالة وتتفاقم الازمة الاقتصادية في البلاد".

وأكد في المقابل، ان "اليد العاملة السورية مرحب بها في إطار حاجة سوق العمل وتحت سقف قانون العمل اللبناني والانظمة المرعية الاجراء"، داعياً "المجتمع الدولي إلى وضع برنامج لعودة النازحين إلى سوريا بموازاة برامج المساعدات".

وأصر على ضرورة اعتماد سياسة الانماء المتوازن وتعزيز قاعدة المساواة في تنفيذ المشاريع في مختلف المناطق وداخل الادارات والمؤسسات العامة، بما في ذلك المؤسسات الأمنية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما يحصل متنياً 9 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 10 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 11 مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
الحلبي يعلن أيام العطلة في عيدي العمل والفصح الأرثوذكسي 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر