Beirut
16°
|
Homepage
أمر تقوم به يوميا يعد رابع مسبب للموت عالميا.. ما هو؟ ‌
المصدر: قناة العالم الإخبارية | الجمعة 05 شباط 2016 - 12:44

اكدت الدراسات ان الجلوس لفترات طويلة يتسبب في الإصابة بالبدانة وتشكل الدوالي الوريدية التي تشوه شكل الساقين، إلى زيادة إمكانية الإصابة بالجلطات وحتى مرض السرطان.

وافاد موقع "سي ان ان" امس الخميس ان ما يزيد الطين بلة هو أن الحياة العصرية تحفز على الجلوس لفترات طويلة، أثناء قيادة السيارة، والعمل في المكتب، وقضاء الوقت في المقاهي والأماكن العامة، وغيرها.

وأظهرت دراسة هولندية حديثة أن زيادة فترة الجلوس لـ 40 دقيقة يتسبب بزيادة كبيرة في إمكانية الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني.


وتوصل الباحثون إلى هذا الاكتشاف من خلال اختبار مستويات الغلوكوز في الدم للمشاركين في البحث لثمانية أيام.

وجلس غالبية الـ 2497 مشاركا في البحث لـ9 ساعات على الأقل يوميا. وكلما زادت فترة الجلوس لساعة إضافية، تزيد إمكانية تطور مرض السكري النمط الثاني لدى المشاركين بـ 22 بالمائة، وإمكانية الإصابة بمتلازمة الأيض بنسبة 39 بالمائة.

كما أظهرت الدراسة أن المشاركين الذين يعانون أصلا من مرض السكري النمط الثاني، هم غالبا من المدخنين الذين يعانون من الوزن الزائد.

وإلى جانب هذه الأعراض القاتلة للجلوس طويلا، أظهرت دراسات سابقة أنه أيضا مرتبط بالإصابة بأمراض الدورة الدموية، والسرطان، والأمراض المزمنة الأخرى. لذا، من غير المفاجئ أن منظمة الصحة العالمية صنفت قلة النشاط البدني كرابع مسبب للوفاة بين الأشخاص من حول العالم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر