Beirut
16°
|
Homepage
تونس.. تفكيك 3 خلايا إرهابية تخطط للقيام بعمليات
المصدر: روسيا اليوم | الجمعة 05 شباط 2016 - 20:04

أعلنت الداخلية التونسية الجمعة 5 شباط تفكيكها لـ3 خلايا إرهابية في محافظة المنستير شرق تونس، قالت إنها على علاقة بخلية تسمي نفسها "أهل الحق" والتي تم تفكيكها الأسبوع الماضي.

وأفادت الداخلية التونسية في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن التحقيقات الأمنية التي قامت بها وحدات الشرطة في محافظة المنستير أفضت إلى إيقاف 17 عنصرا كانوا يقومون بالتخطيط لاستهداف ورصد بعض عناصر الأمن وتحركاتهم ومقرات سكناهم، إضافة إلى رصدهم مؤسسات أمنية بالجهة.

كما أفادت مصادر أمنية باعتقال 6 عناصر صباح الجمعة في مدينة غار الدماء، شمال غرب تونس على الحدود مع الجزائر، بينهم تلميذ اعترف بأنه انضم للمجموعة منذ أشهر.


وأكد المشتبه به أن اجتماعات المجموعة المتطرفة كان محورها تنظيم "داعش" وكيفية تنفيذ مخططاته في تونس، لاسيما ما يخص تصفية رجال الأمن.

للإشارة، كشفت القوات الأمنية بمحافظة المنستير عن خلية إرهابية تضم 6 أشخاص وتطلق على نفسها خلية "أهل الحق"، وكانت تلك المجموعة تخطط للقيام بعمليات انتحارية وتفجيرية تستهدف المقرات الأمنية وعناصر من الأمن التونسي.

جدير بالذكر أن قوات الأمن التونسية تمكنت في الاشهر القليلة الماضية من تفكيك العديد من الخلايا المشتبه في صلتها بجماعات إرهابية، وقد كثفت الداخلية التونسية المداهمات إثر هجوم انتحاري استهدف حافلة لعناصر الأمن الرئاسي في الـ 24 من تشرين الثاني 2015، وقتل فيه 12 عنصرا.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 9 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 10 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بيان "هام" من الشؤون العقارية 11 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 12 نائب يتعرض لوعكة صحية! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر