Beirut
16°
|
Homepage
القاعدة تتبنى خطف أسترالي وزوجته في بوركينا فاسو
المصدر: عربي21 | السبت 06 شباط 2016 - 8:37

أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في تسجيل صوتي يوم الجمعة مسؤوليته عن خطف أسترالي وزوجته قرب حدود بوركينا فاسو مع مالي في 15 كانون الثاني.

وقال أيضا التسجيل المنسوب لجماعة المرابطين التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذي بثته على قناتها الرسمية على تيليغرام، إن الجماعة قررت الإفراج عن المرأة دون شروط.

وقال التسجيل: "كان الدافع من اختطافهما هو محاولة لإطلاق سراح أسرانا القابعين خلف القضبان ...وبعد أسر الرهينتين قررنا إطلاق سراح المرأة وذلك دون أي مقابل."


وكان الطبيب كين إليوت وزوجته جوسلين، وهما في الثمانينيات من عمرهما يديران عيادة تضم 120 سريرا في بلدة جيبو منذ أكثر من 40 عاما.

وخُطف الاثنان من البلدة في الوقت الذي هاجم فيه مقاتلو القاعدة مطعما وفندقا في العاصمة، واجادوجو، وهو هجوم خلف عشرات القتلى معظمهم من الأجانب.

وقال تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في التسجيل، إنه أفرج عن المرأة تحت ضغوط عامة ووفقا لما وصفه بتوجيهات من قادة القاعدة بعدم إشراك النساء في الحرب.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 12 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر