Beirut
16°
|
Homepage
إنتخب بلدية ليبقى البلد
المصدر: نور نيوز | السبت 06 شباط 2016 - 12:31

أجمعت الإتحادات والبلديات التي إلتقت في ندوة " إنتخب بلدية تيبقى البلد " التي نظمتها بلدية الدكوانة برعاية وزير الداخلية والبلديات الأستاذ نهاد المشنوق في فندق الحبتور، والتي أكدت على ضرورة إجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية في مواعيدها الدستورية إحتراماً للدستور ، ومن أجل تداول السلطة وتسيير شؤون المواطنين الذين يشكلون العامود الفقري للبلديات بشرياً ومادياً .

رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة وبحضور ممثل وزير الداخلية والبلديات الدكتور خليل جبارة ونقيب المحامين وعدد من المحافظين والقضاة ورؤساء هيئات تأديبية وقائمقامين ورؤساء إتحادات بلدية وبلديات ومجموعة من الصحافيين ورجال الأعمال المعنيين ، تمنى شختورة على الحضور توقيع الكتاب المفتوح الموجه الى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عبر وزير الداخلية والبلديات لحث الدولة اللبنانية على إجراء الإنتخابات البلدية ودعوة الهيئات الناخبة نهاية هذا الشهر بعدما أقرً مجلس الوزراء الإعتمادات المالية اللازمة في جلسة الثلاثاء 2/2/2016 حيث وقًع على الكتاب أغلبية الحاضرين من رؤساء بلديات وإتحادات وصحافيين ومواطنين .

وقال: "يتحدثون عن فتاوى وسيناريوهات للتمديد والتأجيل نقول: "انتخب بلدية تيبقى البلد". نلتقي اليوم لنخطو الخطوة الاولى باتجاه الوقوف بوجه التمديد للمجالس البلدية والاختيارية إيمانا منا بالديمقراطية وتداول السلطة وإيفاء بالثقة التي أولانا إياها المواطن".


وأضاف: "يجسد اجتماعنا اليوم دلالة واضحة على تقاطع افكارنا وتلاقيها، وقوى ثقتنا بأنفسنا، وما أنجزناه على كافة الاصعدة رغم تقاعس الدولة على كافة مستوياتها. لذا نريد الانتخابات البلدية والاختيارية كمكافأة للمواطنين على صمودهم في هذا الزمن السياسي والاجتماعي والمعيشي والصحي الصعب، وكلنا شهدنا معضلة النفايات وسمومها".

وتابع: "نريد الانتخابات للديمقراطية، واحترام الدستور، والأهم للمحاسبة والمساءلة أم المكافأة على ما قمنا به طيلة السنوات الست الماضية".

وأردف: "باسمي وباسم مجلس بلدية الدكوانة ومخاتيرها، أطلب من الدولة ممثلة بمجلس النواب الممدد له والحكومة بكافة مكوناتها ورؤساء الاحزاب والفعاليات السياسية في لبنان، باتخاذ القرار الجريء بإجراء الانتخابات في موعدها، ولتكن جمعيات المجتمع المدني وكل البلديات وكل مواطن، قوة ضغط واحدة في هذا الاتجاه".

وتابع: "أطلب من موقعي كمحام من نقابة المحامين بشخص رئيسها النقيب انطونيو الهاشم ان تكون رأس حربة في الدفاع عن الاستحقاقات الدستورية على غرار تداول السلطة الدائم وبالمواعيد المحددة في النقابة"، متمنيا على رؤساء الاتحادات والبلديات وكل من يرغب من الحضور، "بالتوقيع على كتابنا المفتوح الموجه الى الحكومة بواسطة وزير الداخلية نهاد المشنوق، لنحث الدولة من خلاله على إجراء المقتضى القانوني والدستوري للاستحقاق الانتخابي المنتظر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر