Beirut
16°
|
Homepage
المعلم يعد المعتدين بالعودة بصناديق خشبية
المصدر: قناة العالم الإخبارية | السبت 06 شباط 2016 - 14:26

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت ان وفد الرياض قرر الانسحاب من مفاوضات جنيف بعد تحقيق الجيش السوري انجازات عسكرية.

واشار وزير الخارجية السوري الى ان الوفد السوري المفاوض في جنيف دعا المبعوث الدولي الى سوريا ستيفان ديمستورا الى عدم تكرار خطأ جنيف 2 واضاف: على الجميع ان يفهموا ان سوريا تذهب الى حوار سوري - سوري دون اي شروط مسبقة. ففي حين ان وفدنا لم يطرح أي شروط للتفاوض سوى الحصول على قائمة المفاوضين بادر الطرف الاخر الى طرح شروط مسبقة.

واكد المعلم ان الولايات المتحدة لا تريد التعاون مع الجيش السوري الذي يحارب جماعة "داعش" الارهابية منوها الى التصريحات الاخيرة للمسؤولين السعوديين بشان ارسال قوات برية الى سوريا وقال: السعودية تنفذ ارادة اميركية في سوريا، وبعد انتصارات الجيش السوري يئس المتآمرون وقرروا المشاركة بانفسهم في الحرب لكنني استبعد ذلك.


ولفت الى استبعاد الجانب التركي للتدخل العسكري البري في سوريا وقال: اي اعتداء على الاراضي السورية سيكون مصير المعتدين عودة جثامينهم الى بلادهم بصناديق خشبية.

وشدد المعلم على ان الحكومة السورية لا تربط ما يجري في الميدان بالعمل السياسي وقال: انهاء القتال في سوريا لا يتم الا بهزيمة "داعش" والنصرة والتنظيمات الارهابية المرتبطة.

واعتبر ان دور المبعوث الدولي يقتصر على تسهيل الحوار ل اأكثر ولا أقل مؤكدا بالقول : ملتزمون بمؤتمر حوار سوري - سوري بقيادة سورية وبدون شروط مسبقة.

وانتقد استمرار تدفق الارهابيين من الاراضية الاردنية الى سوريا وقال : نحارب كل من ارتبط بالقاعدة من "داعش" والنصرة واحرار الشام وجيش الاسلام، وعبارة موجزة كل من يحمل السلاح ضد الحكومة السورية فهو ارهابي وسنحاربه.

وفي جانب اخر من مؤتمره الصحفي اشار المعلم الى انه كان هناك اتفاق برعاية الامم المتحدة لرحيل عناصر "داعش"في الحجر الاسود الى الرقة وسفر البعض وبقى اخرون . كما راى ان هناك مشتركات بين تصرفات "داعش" وتصرفات السعودية .

وقال ان من يريد العودة الى سوريا فاهلا وسهلا ومن لايريد فقط اسقطناه من حساباتنا واضاف : دمشق لا تستغل موضوع الامن لتحقيق مكاسب سياسية .

وتطرق الى الانتصارات الاخيرة التي حققها الجيش السوري وقال : انجازات الجيش السوري الميدانية تؤشر الى السير باتجاه نهاية الازمة .

ودعا المبعوث الدولي ستيفان ديمستورا الى ان يكون موضوعيا ولا يغطي على مجموعة الرياض وقال : لا نحمل ديمستورا مسؤولية فشل اجتماع جنيف، بل ان وفد الرياض هو المسؤول لانه لم يأت اصلا الى جنيف للدخول في الحوار السوري السوري .
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
"بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 10 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر